انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشياب يطلع على واقع الخدمات الصحية في البادية الجنوبية (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,مستشفى معان
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/15 الساعة 15:02
حجم الخط

مدار الساعة- اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان تطوير واقع الخدمات الصحية في البادية الجنوبية بمحافظة معان على سلم اولويات الوزارة في اطار خطتها الشمولية للنهوض بالقطاع الصحي.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للدكتور الشياب اليوم السبت الى البادية الجنوبية رافقه فيها النائبان نواف النعيمات ومحمد العمامره وشملت المراكز الصحية: الحسينية والهاشمية والمحمدية والاستقلال والمنشية واذرح ومركز صحي الامير راشد وبئر ابو دنه وبسطة وايل والفرذخ ومركز صحي صدقه الفرعي والمريغة.

وقال الدكتور الشياب ان الجولة الميدانية لمواقع الخدمة في المراكز الصحية تأتي للوقوف على واقعها وتلمس احتياجات ابناء المنطقة والعمل على تلبيتها التزاما من الحكومة بذلك ترجمة لتوجيهات الملك عبدالله الثاني.

واضاف ان الجولة كشفت عن واقع صحي جيد من النواحي كافة كتوفر البنى التحتية للمراكز الصحية وتغطيتها للتجمعات السكانية على امتداد مساحة المحافظة فضلا عن توفر العلاجات والكوادر الصحية بأعداد مناسبه وكذلك الاجهزة الطبية التي تحتاجها هذه المراكز.

وتفقد الدكتور الشياب اعمال التوسعة التي تم انجازها في مركز صحي الحسينية الغربي بتمويل من الوكالة الامريكية للانماء الدولي .

واوعز بتوفير اختصاصات الاطفال والنسائية والباطني وتعزيز المركز بجهاز اسنان اضافي وطبيب اسنان وعدد من الاجهزة الطبية بقيمة ١٥٠ الف دينار.

واوعز بتزويد مركز صحي الهاشمية باجهزة تخطيط قلب وضغط وفحص مبحث الدم وعيادة نسائية واجراء الصيانة اللازمة للمركز ودراسة امكانية توسعة مركز صحي اذرح وكذلك لمركز الامير راشد وتدريب فنية المختبر في مستشفى معان وتزويد المختبر بعدد من الاجهزة .

واشار الدكتور الشياب الى انه سيتم دراسة مطالب الاهالي وابرزها اقامة مركز صحي في بئر ابو دنه على قطعة الارض المتبرع بها للوزارة منذ عدة سنوات

كما تفقد اعمال التوسعة التي انجزت في مركز صحي المريغة ببناء طابق اضافي بتمويل الوكالة فضلا عن هيكلة وتحديث الطابق الارضي للمركز.

واوعز الدكتور الشياب بالمباشرة بأنجاز اعمال التشطيبات في طابق التسوية لمركز صحي البسطة لتطوير واقع الخدمة التي يقدمها وتفعيل المركز بشكل افضل بتزويده باحتياجاته من الكوادر .

وتفقد مركز صحي ايل للوقوف على مراحل الانجاز لتوسعته بتمويل من المنحة الخليجية بكلفة بلغت زهاء مليون ٣٠٠ الف دينار.

واشار الدكتور الشياب الى انه حال استلام المركز من المقاول فسيصار تجهيزه وتزويده بالكوادر ليكون شاملا كما سيتم دراسة المطالب لمركز الفرذخ وتزويده بالكوادر.

وقرر الدكتور الشياب تحويل مركز صحي المريغة الى شامل حال الانتهاء من اعمال التوسعة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/15 الساعة 15:02