انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السماح للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية للحيازات الصغيرة بالحركة بالبكبات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الزراعة,أمانة عمان الكبرى,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/15 الساعة 12:24
حجم الخط

مدار الساعة - اكد د. صالح الخرابشة وزير البيئه ووزير الزراعة ان لجنة استدامة سلاسل العمل والانتاج والتوريد وافقت على مقترح وزارة الزراعة والمتضمن السماح للمزارعين (أصحاب البساتين والزراعات الصيفية) ومربي الثروة الحيوانية للحيازات الصغيرة (أقل من 200 رأس) للحركة بالبكبات فقط خارج حدود أمانة عمان الكبرى ومراكز المدن للإشراف على بساتينهم وزراعة أراضيهم والاعتناء بثروتهم الحيوانية.

وبين الخرابشة ان هذا القرار خلال الفترة (٦ وحتى ٨ ) صباحاَ ومن الساعة (١٤ وحتى ١٦ ) مساءً دون السماح لهم بالتواجد في الأحياء السكنية والمناطق التجارية وتحت طائلة المسؤولية حيث تم التنسيق مع وزارة الداخلية حول هذا القرار والمضي في الاجراءات عبر الحكام الاداريين في المملكة .

وتأتي هذه الاجراءات لتخفيف على صغار المزارعين ومساعدتهم في متابعة الاعتناء في المزارع الصغرى واستدامة الانتاج لهذه القطاعات وذلك وفق ضوابط الصحة والسلامة العامة المرعية ومتابعة فرق الارشاد الزراعي في تطبيق تلك الاجراءات .

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/15 الساعة 12:24