اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أطفال الأردن يوجهون برسوماتهم رسائل توعوية ضد الكورونا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/14 الساعة 16:08
الأردن,كورونا,مدار الساعة,وزارة الصحة,الملك عبد الله,الرصيفة,

مدار الساعة - أطلق بنك الشفاء والصحة الأردني وبالشراكة مع وزارة الصحة من خلال مديرية التوعية والإعلام الصحي فيها وهيئة سواعد الشباب الأردني الذراع الشبابية لمكتب دولة فيصل الفايز مُبادرة وطنية فنيّة تستهدف الأطفال في مُختلف مُحافظات المملكة حملت عنوان أطفالنا نجوم كبار .

وتهدف المُبادرة إلى تحفيز الأطفال من أعمارٍ مُختلفة وخلال فترة حظر التجوال التي تشهدها المملكة في مواجهة فيروس كورونا ، إلى توجيه رسائل توعوية من خلال رسومات يرسمونها بأنفسهم عن أهمية الإلتزام بإجراءات الحكومة التي قامت بها في سبيل مواجهة كورونا وعدم انتشاره ، وأيضاً أهمية الحفاظ على النظافة الشخصية من غسلٍ للأيدي والتعقيم المُستمر والبقاء في المنازل .

كما تهدف مُبادرة أطفالنا نجوم كبار إلى إتاحة الفرصة أمام الأطفال من خلال رسوماتهم للتعبير عن محبتهم لقائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم ومُختلف مؤسسات الدولة التي تعمل ليل نهار من أجلِ الحفاظ على صحتهم وسلامتهم .

مديرة التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة الدكتورة عبير الموسوس قالت بأن إطلاق هذه المُبادرة الفنيّة التي تستهدف الأطفال والتي تُعبر عما يجول في خاطرهم من خلال رسوماتهم في فترة حظر التجوال والعطلة من المدارس ومكوثهم في منازلهم ، لها أهمية كبيرة وهامة في تعميق المفاهيم الصحية السليمة في نفوسهم .

وأشارت الدكتورة الموسوس إلى أنّ وزارة الصحة ومن خلال مديرية التوعية والإعلام الصحي فيها وبالتعاون مع كافة شركائها تعمل بكل جد على تقديم المعلومات والإرشادات الصحية للمواطنين من مُختلف الأعمار في مجال الوقاية من فيروس كورونا المُستجد .

مدير عام بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد قالت بأن إطلاق مثل هكذا مُبادرة في مثل هذا الوقت يُعتبر هام جداً ، وخاصة أنّ مثل هكذا مُبادرات والتي تستهدف الأطفال تعمل على رفع الوعي الصحي لديهم ويُكسبهم ثقةً عالية بأنفُسِهم من خلال إبراز كم أن دورهم هام في محاربة فيروس كورونا من خلال التعبير عن آرائهم وأفكارهم .

وأشارت الدكتورة أبو زيد بأن الجهات القائمة على المُبادرة وبعد إنجلاء الأزمة بإذن الله ستُقيم معرضاً لكافة رسومات الأطفال الذين شاركوا بالمبادرة ، وستحصل الرسومات الفائزة على جوائز تُقدم للأطفال أصحاب هذه الرسومات كنوع من التقدير والتحفيز لهم ، ونوّهت أبو زيد إلى أنه بذلك تكون التنشئة السليمة في سبيل تعظيم المواطنة الصالحة في نفوسهم .

من جانبها أشارت مديرة فرع بنك الشفاء في لواء الرصيفة وأحد القائمين على المُبادرة صفاء الحطاب إلى التفاعل الكبير الذي لاقتهُ مُبادرة أطفالنا نجوم كبار عند إطلاق مرحلتها الأولى في لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء ، حيث رحّب الأطفال وأهاليهم بالمُبادرة وتفاعلوا معها بشكل إيجابي .
وقالت الحطاب بأنّ هناك عدد كبير من رسومات الأطفال وصل إدارة بنك الشفاء من أطفال لواء الرصيفة للمُشاركة في المُبادرة فيها أفكار مُميزة ورائعة تدُل على وعيهم الكبير .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/14 الساعة 16:08