اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ملتقى أبناء حضرموت يفتتح معرض باوزير

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/09 الساعة 00:26
وزير,مدار الساعة,الأردن,جامعة اليرموك,صورة,

الساعة - افتتح ملتقى أبناء حضرموت بالأردن الخميس 8/12/2016 معرض الطالب في كلية الفنون الجميلة المصور سالم باوزير في جامعة اليرموك.
المعرض حمل عنوان ترويض الضوء وضم في جعبته 35 لوحة تجسدت فيها عدد من أنماط التصوير الفوتوغرافي.
ورعى الحفل المهندس عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية، حيث كان في استقباله الدكتور رفعت الفاعوري رئيس جامعة اليرموك الذي رحب بالمهندس بقشان والوفد المرافق له حيث أشاد الفاعوري بدعم المهندس بقشان ورعايته للطلبة المبدعين من أبناء اليمن.
من جهته أشاد المهندس بقشان بمستوى التعليم في الجامعات الأردنية وبالرعاية المميزة التي يحظى بها الطلبة اليمنيون في الأردن من قبل الحكومة الأردنية من خلال التسهيلات المقدمة لهم.
وأكد عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور أحمد الشياب على افتخار الجامعة بالطالب باوزير ، مشيراً لتفوق اليمنيين وإبداعهم في مجالات عدة داخل أروقة الجامعة، وأضاف الشياب أن الطلبة اليمنيين لهم اسهامات كثيرة و متفاعلين في عديد المناشط الجامعية اللامنهجية والتي تعزز الترابط مع المجتمع الأردني، مدللاً بالصور التي وثقّها سالم باوزير وأبرزها في معرضه .
ومن جانبه تحدث الدكتور عبدالله بانخر على دور المهندس بقشان و مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية في احتضان الموهوبين والاهتمام بهم.
من جهته أشاد الدكتور باسل باوزير بالمعرض منوهاً بأهمية الصورة الفوتوغرافية منذ القدم وأن التصوير الفوتوغرافي أصبح علماً دقيقاً يدرس في الجامعات والمعاهد العليا. مبدياً اعجابه بالصور في المعرض ونجاح المصور في تطبيق قواعد تكوين الصورة وهي أحد المهارات الأساسية التي يجب أن يتمتع بها المصور لنجاح الصورة مع الإضاءة الصحيحة.
فالهدف من تكوين الصورة وفقا للدكتور باسل باوزير هو تحديد كيفيه قيادة عين الناظر في داخل اطار الصورة، وصولا إلى نقطة الهدف وهو الأمر الذي أبرزه المصور في معظم صوره من خلال التوازن من حيث الألوان أو من حيث توزع العناصر حسب اسلوب الصورة.
و عبر الطالب سالم باوزير عن سعادته بمعرضه الأول الذي يعد بالنسبة له حلم تحقق، شاكراً المهندس عبدالله بقشان و مؤسسة حضرموت و ملتقى أبناء حضرموت و جميع من ساعد معه في انجاح اول معارضه " ترويض الضوء".
حضر الافتتاح عميد كلية الفنون الجميلة و الدكتور بدر باجري وعدد من الشخصيات الاكاديمية والادارية بجامعة اليرموك.
و يعتبر المهندس عبدالله بقشان من أكبر رجال الأعمال السعوديين وهو من أصل حضرمي ويقوم عبر مؤسسة حضرموت للتنمية الذي يرأس مجلس أمنائها بابتعاث مئات الطلبة سنوياً على نفقته للدراسة في مختلف الجامعات العربية والأجنبية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/09 الساعة 00:26