انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عاطف الطراونة: هذا المقصود بنهاية العام.. والحل والتمديد بيد صاحب الأمر

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب,الملك عبدالله الثاني,وزارة الصحة,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/13 الساعة 22:58
حجم الخط

مدار الساعة - عواد الخلايلة - قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن مبادرة المجلس اليوم تخفيض ما نسبته (30%) من مخصصات جميع أعضاء المجلس، تأتي في إطار المسؤولية الوطنية للمجلس في ظل الأوضاع التي تشهدها المملكة جراء جائحة كورونا.

وشدد الطراونة في حديث لمدار الساعة على ضرورة تعظيم هذه المبادرة، التي نأمل من مختلف مؤسساتنا الوطنية اتخاذ خطوات مشابهة لها، في وقت "نحن فيه على مفترق طرق".

وحول قوله نهاية العام، وانطلاق بعض تنبؤات لناشطين حول عمر المجلس، قال الطراونة: "ليس هذا المهم، ويجب ألا يكون هدف البعض التصيّد لمؤسسات الوطن".

وأضاف " ما قصدته بنهاية العام هو العام البرلماني" فيما "التمديد او الحل فهو بيد صاحب الأمر جلالة الملك عبدالله الثاني.

ونوه الطراونة بان مجلس النواب قام باكثرمن مبادرة سبقت مبادرة اليوم حيث أعلن المجلس عن تبرعه بمبلغ (100) ألف دينار لصالح دعم العمالة المتضررة، جاءت حصيلة الوفر المالي المتحقق خلال شهر آذار، إضافة إلى مبلغ (100) تبرع بها المجلس لصالح موازنة وزارة الصحة.

وكان الطراونة قال في تصريح اليوم إن التوجيهات الملكية المستمرة للحكومة ومختلف مؤسساتنا الوطنية بالعمل المستمر لمتابعة أوضاع مختلف القطاعات، تحتم علينا أن نكون صفاً واحداً في هذه المرحلة، وأن تبادر مختلف المؤسسات بتزويد مقترحاتها وخططها للحكومة والجهات المختصة.

وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية العودة للعمل التدريجي في القطاع الخاص ووفق خطة سريعة تضمن ديمومة عجلة الاقتصاد، مؤكداً اهمية الشروع بذلك في محافظات الجنوب، حيث تشير المعلومات الرسمية إلى خلوها من فيروس كورونا.

وختم الطراونة تصريحه بالقول: إن ما تقدمه مختلف مؤسساتنا بتوجيهات مستمرة من جلالة الملك عبد الله الثاني تبعث فينا على التفاؤل بأننا قادرون على تجاوز المرحلة بعون الله، إلى أن يتعافى الوطن من هذا الوباء وتعود الحياة إلى طبيعتها.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/13 الساعة 22:58