انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ردود أفعال عراقية على حرق صور ’خامنئي وروحاني والمالكي‘ في المفرق

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبد الله الثاني,الملك سلمان
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/15 الساعة 11:53
حجم الخط

مدار الساعة - احتجت النائب العراقية عواطف نعمة على احراق صورة رئيس الوزراء العراقي السابق ونائب الرئيس الحالي نوري المالكي واخرين في مدينة المفرق ، خلال احتجاجات ظهر الجمعة .

وطالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون الذي يرأسه المالكي بقطع العلاقات مع الاردن اذا لم تعتذر عن ذلك،بحسب وسائل اعلام عراقية.

ووصفت نعمة المتظاهرين بالمفرق بالمروجين للفكر التكفيري والمطبلين للنظام البعثي والسائرين على أبي مصعب الزرقاوي، معتبرة ان احراق صور المالكي واخرين مثل علي السيستاني تعكس ما تحمله نفوسهم المريضة من حقد وكراهية وتعصب وتطرف ، وفق تعبيرها.

وطالبت نعمة الخارجية العراقية بـ"إعلان موقفها تجاه هذه الإساءات المعلنة "، داعية الى "قطع العلاقات مع الأردن، في حال عدم قيام الحكومة الأردنية بتقديم اعتذار رسمي للشعب العراقي".

للمزيد إقرأ أيضا

المفرق ترد على إساءات إيران للأردن (صور)

وكان العشرات تظاهروا بعد صلاة الجمعة في المفرق احتجاجا على ما اسموه بالتوغل الايراني في المنطقة ، واحرقوا صورا لقائد “الثورة الإيرانية” آية الله الخميني والمرشد على خامنئي ، والرئيس حسن روحاني ، كما احرقوا صور رئيس النظام السوري بشار الاسد وزعيم حزب الله حسن نصر الله ورئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي وزعيم المتمردين لحوثيين عبد الملك الحوثي .

كما رفعوا صور الملك عبد الله الثاني وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/15 الساعة 11:53