انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

750 مريضا استفادوا من اليوم الطبي المجاني لـ البر والإحسان في الطفيلة

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/15 الساعة 11:45
حجم الخط

مدار الساعة - استفاد 750 مريضا من اليوم الطبي المجاني الذي نظمته امس حملة البر والاحسان، التي ينفذها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، بالتعاون مع اورانج الاردن، في لواء بصيرا بمحافظة الطفيلة.

كما تم خلال فعاليات اليوم الطبي تحديد 40 حالة من المراجعين بحاجة لمزيد من المعالجة الطبية والتدخلات الجراحية الصغرى والكبرى، التي ستعمل الحملة على متابعتها.

واستهدفت الحملة مراجعين من مناطق بصيرا، غرندل، القادسية، رواس، سيل ربعا وام صراط في محافظة الطفيلة.

وقال رئيس البرنامج الطبي في حملة البر والاحسان الدكتور نايف العبداللات، ان فريقا متطوعا ضم 24 طبيا وطبية وصيدلي، في 11 تخصصا طبيا شملت الباطنية، القلب، السكري، النسائية، العيون، الأطفال، الأنف والأذن والحنجرة، الأسنان، الجلدية، الصدرية، العظام، والروماتيزم/ المفاصل، شارك في فعاليات اليوم الطبي، الذي جرى في مدرسة مريم البتول الاساسية المختلطة.
كما تم بحسب الدكتور العبداللات، صرف الأدوية المجانية للمرضى وإجراء الفحوص الطبية اللازمة لهم، فيما اوضح ان غالبية المراجعين من كبار السن يعانون أمراض مزمنة كالضغط والسكري.

بدورها، اعربت اورانج الاردن عن اعتزازها بالشراكة مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، والمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق المستهدفة من خلال البرامج والحملات التي ينفذها الصندوق في تلك المناطق.

يذكر ان الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) يعمل منذ أربعين عاماً على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة.

وتركز جهود الصندوق بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة، فيما يسعى من خلال شبكة مراكز الاميرة بسمة للتنمية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.







مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/15 الساعة 11:45