انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الهيئة العربية للطاقة المتجددة تنظم مؤتمراً عالمياً لمناقشة انعكاسات فيروس كورونا على الأمن الغذائي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/10 الساعة 14:12
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت الهيئة العربية للطاقة المتجددة عن عقد مؤتمر عبر الانترنت مع خمسين خبيراً من العالم لمناقشة التحديات المستقبلية للاقتصاد العالمي والطاقة المتجددة.

وسيتبنى المؤتمر، الذي سينطلق في الثاني من حزيران 2020، مبادرة عالمية عن الزراعة بالطاقة الشمسية للاكتفاء الذاتي واختيار الأردن حالة دراسية.

وتهدف المبادرة الى تشجيع جميع المواطنين والمستثمرين والشركات الصغيره والمتوسطة من اجل إعتماد أنماط زراعية حديثة ومبتكرة باستخدام الطاقة الشمسية للري والبيوت الزجاجية وتخزين مياه الامطار وإعادة ضخها بالإضافة إلى تجفيف المحاصيل الزراعية باستخدام الطاقة الشمسية.

وياتي عقد هذا المؤتمر الحيوي والهام لمناقشة الاوضاع الإقتصادية وانعكاسات فيروس كورونا على الأمن الغذائي والحلول المتاحة لضمان الاكتفاء الذاتي الدول وكذلك طرح الإستفادة والتطبيق العملي المباشر للطاقة المتجددة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدول ولاسيما ان العديد من العالم أقبل بطريقة كبيرة جدآ لتخزين المواد الضرورية كونها الحكومات طبقت الحظر لحماية مواطنيها من انتشار فيروس كورونا.

كما أعلنت أن الهيئة العربية للطاقة المتجددة ستعقد وبالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية منتدى على تطاق أوسع المنتدى الدولي الأول للزارعة بالطاقة الشمسية والأمن الغذائي بعمان بالفترة من ٢٠_٢٢/ ٩ /٢٠٢٠

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/10 الساعة 14:12