انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الغزاوي : مكاتب العمل مستمرة حتى انتهاء اخر معاملة تصويب اوضاع

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة العمل,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/14 الساعة 15:10
حجم الخط

مدار الساعة- أوعز وزير العمل علي الغزاوي الجمعة، الى كافة الموظفين العاملين في مديريات العمل المنتشره في الميدان الى البقاء على رأس عملهم واستقبال معاملات تصويب الاوضاع من المراجعين حتى انتهاء اخر معاملة نظراً للإزدحام الشديد الذي تشهدة مديريات العمل.

جاء هذا خلال زيارة اجراءها على عدد من مديريات العمل يرافقه فيها امين عام وزارة العمل وعدد من كبار موظفي الوزارة للإطلاع على سير عملية توفيق الاوضاع وجودة الخدمة المقدمه للمراجعين.

وقالت الوزارة في بيان صحفي الجمعة أن مديريات العمل في مختلف مناطق المملكة تشهد اقبالا كبيراً من قبل العماله الوافده، مشيراً الى أن معدل انجاز المعاملات بلغ نحو 5500 معامله تصويب اوضاع عماله مخالفة في كافة المديريات، حيث يتم انجاز 500 الى 600 معامله يومياً، وتراوح اعداد المراجعين ما بين (3-4) الاف مراجع يوميا.

وكانت الوزارة قد قررت أن يكون يوم الجمعة الموافق 14 نيسان 2017 يوم دوام رسمي اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الخامسة مساء، وكذلك الحال في يوم السبت، لإتاحة الفرصة أمام العمال الوافدين لتصويب وتوفيق أوضاعهم خلال المهلة المحددة لتصويب الأوضاع والتي تنتهي مع نهاية دوام يوم السبت الموافق 15 نيسان.

وجددت الوزارة تأكيدها على أنها اتفقت مع وزارة الداخلية على عدم تمديد المهلة الزمنية الخاصة بتوفيق أوضاع العمالة الوافدة، والبدء بحملات تفتيشية مكثفة على كافة المنشأت والمؤسسات والشركات التي تعمل على تشغيل العمالة الوافدة للتحقق من قانونية تصاريح العمل، وستشمل الحملات الاماكن التي يتواجد بها العمال على الطرقات والميادين والمحال التجارية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/14 الساعة 15:10