انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لجنة الأوبئة تطلب من مخالطي مصاب سوق العارضة إجراء فحص كورونا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/05 الساعة 10:22
حجم الخط

مدار الساعة - قال الناطق باسم لجنة الاوبئة الدكتور نذير عبيدات، إن هناك إصابة بفيروس كورونا سجلت لأحد موزعي الخضار بسوق العارضة، وانه كان يتردد على عدة أماكن.

وأضاف عبيدات أن ذلك الموزع للخضار تردد على عدة أماكن، منها سوق العارضة لذلك تم إغلاقه احترازيا، فمن الطبيعي أن هناك مخالطين له من أماكن عدة.

وأشار إلى أن يجب على المخالط لمريض كورونا أن يتبع كافة التعليمات والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الوباء.

وأوضح عبيدات أن المخالط اذا اجري له فحص كورونا وكانت سالبة، هذا لا يعني أنه ليس لديه عدوى، وقد يكون الفيروس في فترة الحضانة، وعليه حجر نفسه داخل المنزل وعند ظهور أي أعراض يجب تبليغ الفرق الطبية للتعامل معه من جديد وأخذ عينة وإذا ثبت اصابته يتم نقله للمستشفى.

وبين عبيدات انه من الصعب جدا معرفة من هو المخالط ومن غير المخالط لمصاب سوق العارضة، وذلك بسبب الأعداد الكبيرة التي ترتاد السوق، ولكن ندعو كل من خالط ذلك الشخص بإجراء فحص.

وحول الحالة الصحية للمصابين بكورونا في الأردن، قال عبيدان إن هناك حالتين بالعنية الفائقة وعلى أجهزة التنفس الاصطناعي، مشيرا إلى أن احد الحالات لوحظ عليها التحسن ولم يتم ازالة جهاز التنفس عنه، فيما وصف باقي الحالات بالمتوسطة والبسيطة.

وأكد عبيدات أن الإصابات في الأردن ضمن العدد المعقول والمسيطر عليه. رؤيا

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/05 الساعة 10:22