انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تفوض جمرك العمري بصلاحيات للتخليص المحلي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الجمارك الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/08 الساعة 15:28
حجم الخط

الساعة - قرر مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك الدكتور وضاح الحمود تفويض مركز جمرك العمري بالتخليص المحلي على مجموعة من المواد والسلع الضرورية. ومن أهم المواد التي سيسمح بالتخليص عليها بموجب القرار: السكر والأرز والبيض والتمور والعصائر والمياه المعدنية، إضافة إلى الرخام والحجر والزجاج والأنابيب البلاستيكية والإسمنت.
وأشار الحمود إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية لتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية بغرض التخفيف عن التجار والمستوردين، لتوفير الوقت والجهد والكلف التشغيلية وسرعة إنجاز المعاملات، كما أكد سعي الجمارك لتطوير الآليات المتّبعة في جميع المراكز الجمركية لخدمة الأهداف الوطنية المنشودة والتي تهدف إلى تبسيط الإجراءات الجمركية لتمكين متلقي الخدمة من إنجاز معاملاتهم بأسرع وقت ممكن.
بدوره صرّح مدير جمرك العمري عقيد جمارك أحمد العكاليك أن هذا القرار جاء بعد دراسة مستفيضة وسلسلة من الإجراءات والتجهيزات التي تم القيام بها لإنجاح هذه الخطوة الرائدة، وأن جمرك العمري سيشهد المزيد من عمليات التطوير والتحديث مستقبلاً.

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/08 الساعة 15:28