انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تأهل خمسة مقترحات أردنية لنهائي ’تحدي 22‘ في قطر

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,كأس العالم,سلطنة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/13 الساعة 22:18
حجم الخط

مدار الساعة- تأهل من الأردن خمسة مقترحات للمرحلة النهائية من مسابقة "تحدي 22" لتعزيز ثقافة الابتكار في العالم العربي واستقطاب المبدعين ورواد الأعمال العرب التي تشهدها العاصمة القطرية الدوحة.

وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية اليوم الخميس عن تأهل خمسة مقترحات من الاردن ضمن 28 مقترحا إلى المرحلة النهائية من "تحدي 22" تمثل 76 مقترحا بلغت إلى دور نصف النهائي من النسخة الثانية التي شارك فيها 10 دول عربية.

وتتمحور المسابقة حول دعم ورعاية أفكار المبدعين التي من شأنها أن تُسهم بتقديم حلول مبتكرة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ومنح "تحدي 22" في دورته الثانية المبتكرين ورواد الأعمال في المنطقة الفرصة لتقديم حلول مبتكرة لمواجهة التحديات في أربعة مجالات رئيسية هي: إنترنت الأشياء، والتجربة السياحية، والاستدامة، والسلامة والصحة.

وتلقى فريق التحدي 308 مشاركات في مجال التجربة السياحية و269 مشاركة في مجال إنترنت الأشياء، و217 مشاركة في مجال الاستدامة، وأخيرا 143 مشاركة في مجال الصحة والسلامة.

وستنتقل الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في نهائي تحدي 22 في الفترة من 20 إلى 22 ايار المقبل، حيث سيشاركون في ورش عمل عن كيفية تقديم المقترح النهائي وعرضه بشكل مبسط وسريع أمام لجنة التحكيم، بالإضافة إلى ورش عمل للمشاركين الذين تستند أفكارهم إلى تطوير تطبيقات للهواتف المحمولة، هذا إلى جانب جلسات مع متخصصين في مجالات مختلفة لتطوير مقترحاتهم وتقديمها وعرضها في الحفل الختامي للدورة الثانية من تحدي 22.

وجاءت المشاركات المتأهلة بواقع 12 مشاركة من تحدي انترنت الأشياء، 7 مشاركات من تحدي الاستدامة، 6 مشاركات من تحدي التجربة السياحية، بينما تأهلت 3 مشاركات من تحدي الصحة والسلامة.

وتصدرت قطر قائمة الدول المتأهلة إلى الدور النهائي من "تحدي 22"، حيث نجحت 8 مقترحات في التأهل، في حين تأهلت من السعودية 4 ومن مصر 3، وتأهل مقترحان من كل من: سلطنة عمان وتونس والإمارات، ونجح مقترح واحد من الكويت وآخر من المغرب في الوصل إلى الدور النهائي من التحدي.

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث قد وسعت نطاق المشاركة في "تحدي 22" في عامه الثاني ليشمل 10 بلدان عربية هي: الأردن والإمارات والبحرين وتونس والسعودية وعُمان وقطر والكويت ومصر والمغرب.(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/13 الساعة 22:18