انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السفير التركي يتغزل بإربد

مدار الساعة,جامعة اليرموك
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/13 الساعة 18:48
حجم الخط

مدار الساعة - أكد السفير التركي في عمان مراد كاراغوز الأهمية الاستراتيجية لمحافظة اربد لكونها لها حدود مع اسرائيل و فلسطين وسوريا.

وقال السفير كاراغوز، ان الديموغرافية والمستوى الفكري والثقافي وديناميكية القوى العاملة تعزز الأهمية الاستراتيجية للمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها السفير كاراغوز إلى محافظة اربد، يرافقه منسق مكتب وكالة التعاون و التنسيق (تيكا) محمد صديق يلدريم وسكرتير ثاني لدى السفارة جولروتتيك.

وزار السفير والوفد المرافق له محافظ اربد رضوان العتوم، ورئيس مجلس بلدية اربد حسين مهيدات، ونائب رئيس جامعة اليرموك وأعضاء الهيئة التدريسية للجامعة ورئيس غرفة صناعة اربد.

وتبادل السفير وجهات النظر مع الصناعيين و التجار الذين تربطهم علاقات تجارية مع تركيا في غرفة الصناعة.

كما قام السفير و الوفد المرافق له بزيارة رئيس بلدية الرمثا ومسؤولي المدينة.

وخلال اللقاءات أكد المسؤولون في اربد والرمثا أن المحافظة والمدينة لهما علاقات قوية مع تركيا و بأن جزءا مهما من صادرات المحافظة يتم تصديرها للمحافظات الجنوبية الشرقية لتركيا.
وأشاروا في السياق لاتفاقية التوأمة بين بلدية اربد الكبرى و بلدية غازي عنتاب التركية.

كما أكدوا أن محافظة اربد قد تأثرت بشكل كبير من الأزمة السورية وأنها تواجه مشاكل في مجالات شتى كالتعليم والصحة و البطالة، معبرين عن تمنياتهم بتلقي المساعدات الفنية من تركيا.

حضر لقاءات السفير كاراغوز في محافظة اربد ومدينة الرمثا النائب خالد أبو حسان.

وبحسب تصريح للسفارة التركية تأتي هذه الزيارة بهدف الاسهام في تعميق وتطوير العلاقات القائمة بين البلدين.




مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/13 الساعة 18:48