انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير الصحة: نبحث مع اللجنة الوطنية للأوبئة خيارات إخراج المحجور عليهم في الفنادق

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة,مؤسسة الغذاء والدواء,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/27 الساعة 18:28
حجم الخط

مدار الساعة - كشف وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، عن موعد خروج معظم الاشخاص المحجور عليهم في فنادق البحر الميت.

وقال الوزير في تصريحات صحفية الجمعة، إن معظم المحجور عليهم في الفنادق سيغادرون الاثنين المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة الوطنية للأوبئة تدرس آلية إخراجهم، بأن يتم فحص جميع المحجور عليهم، أو أن لا يتم فحصهم بما أنه لم تظهر عليهم أية أعراض للفيروس.

وبين الوزير في تصريحاته، أن بعض الأشخاص ظهرت عليهم أعراض الفيروس في فندقين، من خلال اختلاطهم مع أشخاص محجورين.

وأوضح الوزير أن الأساس أن يخضع جميع الأشخاص المحجور عليهم، لحجر منزلي لمدة أسبوعين، حيث سيتم أخذ أرقام هواتفهم ومتابعتهم، وإذا ظهرت أعراض على أي شخص يجب أن يخاطب وزارة الصحة وعدم إخفاء ذلك.

ويبلغ عدد الموجودين في الحجر الصحي الإلزامي في مختلف المواقع أكثر من 5050 (3104 حالة حجر في العاصمة عمان، 1923 حالة حجر في منطقة البحر الميت، 23 في العقبة)، وعدد الفنادق التي تم استئجارها لغايات الحجر الصحي 34 فندقا (23 فندق في عمان و 10 فندق في منطقة البحر الميت، وفندق في العقبة).

وبدأت وزارة الصحة الأردنية باستخدام عقار الملاريا "هيدروكسيكلوروكوين" لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد ضمن دراسة سريرية، وبروتوكول دراسات دوائية، بعد موافقة مؤسسة الغذاء والدواء على استعمال الدواء؛ لمعالجة الفيروس.

وأظهر الأردن كفاءة وتميزا كبيرين في اتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا ، وذهب إلى أبعد من ذلك حين جاءت توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بإجلاء نحو 54 أردنياً و15 عربياً كانوا عالقين في مدينة ووهان الصينية، أواخر كانون الثاني الماضي، في خطوة إنسانية لاقت تقديراً محلياً وعربياً واسعاً.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/27 الساعة 18:28