انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزيرة التنمية: إيداع مبالغ مالية لـ 25 ألف أسرة منتفعة بالدعم التكميلي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,التنمية الاجتماعية,المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات,صندوق المعونة الوطنية,الهيئة الخيرية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/26 الساعة 18:47
حجم الخط

مدار الساعة - قالت وزيرة التنمية الاجتماعية، بسمة اسحاقات، إنه تم تنظيم عملية التبرعات العينية بالمواد الغذائية والمستلزمات الوقائية ومستلزمات العناية الشخصية، وستوزع وفق الأولويات.

وأضافت خلال إيجاز صحفيّ، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، مسا الخميس، أنه تم الوصول إلى أكثر من 30 ألف أسرة من الأسر الأشد حاجة وتلك غير المنتفعة من صندوق المعونة الذين تأثروا بالظروف الحالية، و5 آلاف طرد تحت تصرف الحكام الإداريين يتم توزيعها مباشرة بالتنسيق مع التنمية الاجتماعية للأسر اليت تحتاج إلى مساعدات طارئة.

وأكدت الوزيرة، " بدأنا تسليم 105 آلاف أسرة من المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية، وسلمت المخصصات لحوالي 40 ألف أسرة في بيوتهم، ونروج من المنتفعين التحقق من عناوينهم".

وقالت إن هناك 25 ألف أسرة انتفعت بالدعم التكميلي أودعت المبالغ المالية المخصصة لهم في البنوك، مشيرة إلى أنه تم ربط التبرعات العينية من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية، والسماح لتكية أم علي بالاستمرار بعملها.

وقالت اسحاقات "نعمل ضمن قاعدة بيانات توفر لنا مظلة تساعدنا في تنسيق وتوحيد الجهود مع القطاع الخاص والمتطوعين، وسنتكمن من الوصول إلى 350 ألف أسرة بدأت تتقاضى معوناتها وتستلمها على أرض الواقع".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/26 الساعة 18:47