انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرزاز: نصدر أمر الدفاع رقم 3 (تفاصيل)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات,الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/26 الساعة 16:05
حجم الخط

مدار الساعة - رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار: ونؤكّد، أنّنا لن نتهاون في التعامل مع هذه الفئة؛ لذا، نعلن إصدار أمر الدفاع رقم (3) لسنة 2020م، الذي يفرض غرامات مالية، وعقوبات تصل حدّ الحبس، بالإضافة إلى حجز المركبات، وإغلاق المحال للمخالفين، وسيتمّ تغليظ العقوبات في حال تكرار المخالفة

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار: ما تفعله الحكومة، والقوات المسلّحة – الجيش العربي، والأجهزة الأمنيّة؛ وبتوجيهات ومتابعة حثيثة من جلالة سيدنا – حفظه الله – هدفه تمكين المواطن، وتزويده بالمعرفة وسبل الوقاية؛ ليلتزم من تلقاء نفسه.

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار: أحييكم مجدّداً من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات. ما شهدناه أمس، من التزام بنظام الدور والتباعد بين الناس كان مدعاة للفخر. مواطننا الأردني يثبت مرة تلو الأخرى أنه مواطن واعٍ وملتزم ويتحمّل المسؤوليّة.

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار: حتى نكون واضحين، ما أعلنا عنه يوم الثلاثاء من السماح بفتح البقالات والدكاكين، وغيرها من المنشآت الضروريّة، ما زال ساري المفعول. وسنستمر به ما دام صاحب المحل ملتزماً، والمواطن ملتزماً.

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار: هذا ما نراه من حولنا، وهذا الحس العالي بالمسؤولية الذاتية، وضبط النفس لهو شرط أساسي في تجاوز هذه المحنة بإذن الله.

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار: لكن، في مجتمعنا، وكما في أي مجتمع في العالم، هناك قلة تفتقر للشعور بالمسؤولية، وتصرّ على أن تخالف القانون، هؤلاء يلحقون الضرر ليس فقط بأنفسهم ولكن بأسرهم وأهل الوطن جميعاً، ولن نسمح لهم بذلك.

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار: ولكن من اعتقد أننا رفعنا حظر التجول، سامحين للأشخاص والسيارات بالتنقل متى شاءوا، وأينما شاءوا فهو مخطئ؛ ونهيب به أن يلتزم التزاماً كاملاً بأوامر الدفاع والتعليمات.

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار: ونؤكّد، أنّنا لن نتهاون في التعامل مع هذه الفئة؛ لذا، نعلن إصدار أمر الدفاع رقم (3) لسنة 2020م، الذي يفرض غرامات مالية، وعقوبات تصل حدّ الحبس، بالإضافة إلى حجز المركبات، وإغلاق المحال للمخالفين، وسيتمّ تغليظ العقوبات في حال تكرار المخالفة

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار: سنتخذ إجراءات جديدة بحسب تطوّر الظروف، والممارسات الفضلى لحماية الأردن من هذا الوباء.

العضايلة يعلن صدور امر الدفاع رقم 3

العضايلة: غرامة 100 دينار ولا تزيد عن 500 دينار لكل من يخالف امر الدفاع لاول مرة

العضايلة: نؤكّد مجدّداً على المواطنين بأهمية استقاء المعلومة من مصدرها الرسمي والموثوق وعدم الالتفات للشائعات سواء المتعلقة بحظر التجول أو بالإجراءات الاحترازية والتنظيمية التي تتخذها الحكومة في هذه المرحلة.

العضايلة: وعدناكم بالشفافية وتدفق المعلومات وها نحن مستمرون بها.

العضايلة:أؤكد أن لا تغيير حتى الآن على تواقيت حظر التجول. حيث أن قرار السماح للمواطنين بشراء حاجاتهم الضروريّة من المحال التجاريّة المصرّح لها بفتح أبوابها، مستمرّ طيلة أيّام الأسبوع، بما في ذلك أيّام الجمعة والسبت، ضمن الأوقات التي حدّدتها الحكومة من الساعة العاشرة صباحاً وحتّى السادسة مساء. وأكرّر أنّ شراء الحاجات الضروريّة متاح أيّام الجمعة والسبت.

العضايلة:وندعو الأخوة والأخوات لعدم التزاحم والتهافت خلال الشراء والتزود. فهذا من شأنه أن يعرض حياتهم وصحتهم للخطر، ويخل بالسلامة والصحة العامة.

العضايلة: أؤكّد أننا نتابع ونرصد بقلق ما يتمّ تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، من منشورات وفيديوهات تنال من خصوصيّة هذه المناسبة الاجتماعيّة وأهلها. هذه ليست من شيمنا الأردنيّة، ولا من عاداتنا الأصيلة، وندعوكم لعدم تداول مثل المنشورات، ومن كانت لديه القدرة على ابتكار مثل هذه المنتجات، فندعوه لتوظيفها من أجل خدمة المجتمع والتوعية والتثقيف.

العضايلة: ستستمرّ الحكومة بتقديم الخدمات الضروريّة والأساسيّة في القرى المعزولة.

العضايلة: هذه الإجراءات الصارمة في القرى، والمتزامنة مع ارتفاع عدد الحالات، لا يعني مطلقاً تفشّي الوباء في محافظة إربد، وما زالت الأمور تحت السيطرة، لكن لا بدّ من اتخاذ إجراءات احترازيّة صارمة لحماية أهلنا وأحبّائنا في هذه المحافظة العزيزة علينا.

العضايلة: وندعو الأخوات والأخوة المواطنين عدم التزاحم والتهافت بما يعرض حياتهم للخطر ويخل بالسلامة والصحّة العامّة.

العضايلة:ونؤكّد أيضاً أنّ مخزون المملكة الاستراتيجي من المواد الغذائيّة والأساسيّة آمن ويكفي حاجات السوق لفترات طويلة.

العضايلة: أجرينا بعض الدراسات حول تعامل المجتمع الأردني مع هذا الوباء العالمي، وإليكم بعض النتائج المرتبطة بالرأي العام الأردني: كما أن (44%) من الأفراد لا يأخذون حظر التجوّل بجديّة. هذه الأرقام صادمة ومؤسفة. وعلى الجميع الوعي بخطورة التحدي الصحي الذي نواجهه. هذه النتائج خطيرة، وتؤكّد أنّ الكثيرين ما زالوا غير مدركين لمدى خطورة هذا الوباء.

العضايلة:ونجدّد التأكيد أنّ الشعوب الدول التي لم تدرك خطورة هذا الوباء فقدت الآلاف من مواطنيها، وانهارت أنظمتها الصحيّة، وتفشّى فيها الفيروس، وباتت تعاني مخاطر وجودية كبيرة.

وزير الداخلية: أمر الدفاع واضح والعقوبات رادعة، ولن نتهاون.

وزير الداخلية: لا بد من التقيّد بأوامر الدفاع حتى نساهم في حماية الوطن وسلامة المواطنين.

مدير الأمن العام: نبذل جهوداً بشرية ومالية كبيرة تستحق من المواطن التعاون والتقدير.

مدير الأمن العام: ضبط كل من يخالف حظر التجوّل، وإيقاع العقوبات بحقهم، وحجز المركبات غير المصرّح لها.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/26 الساعة 16:05