انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

محافظ إربد: توزيع الخبز مستمر ونضمن وصوله للجميع

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,صندوق المعونة الوطنية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/24 الساعة 21:45
حجم الخط

مدار الساعة - دعا محافظ إربد رضوان العتوم، المواطنين إلى التريث وعدم التجمهر أمام المخابز واعدا بوصول الخبز إلى كل منزل في المحافظة.

وقال العتوم في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد طريقة مثلى تمكن من ايصال الخبز لجميع المواطنين بنفس التوقيت وهو ما يستدعي تفهم مثل هذه الظروف التي نشأت بالأساس للحفاظ على سلامتهم، مؤكدا ان عملية توزيع الخبز مستمرة ولن تتوقف.

وأكد أن العملية تخضع للتقييم من قبل اصحاب القرار ليصار الى اعادة النظر بالإجراءات المتبعة والمتصلة بها بما يضمن ايصال الخبز للمواطنين دون المساس بالإجراءات الصحية.

ولفت الى ان الارباك الذي حصل في عملية توزيع الخبز يعود بالدرجة الاولى الى استعجال المواطنين للحصول على الخبز، مشيدا بتعاون اصحاب المخابز بالعمل ضمن طاقتهم القصوى التي التزمت بعدم البيع مباشرة للمواطنين.

واشار الى انه تم ايصال الخبز الى الاسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية عبر اليات البلديات فيما تولت مركبات توزيع المياه وبعض الشركات توزيع الخبز على باقي المواطنين.

من جانبهم اكد اصحاب مخابز في اربد أن الوقت لم يسعفهم بتوفير كميات كافية من الخبز في التوقيت الذي سمح لهم به من المباشرة بالإنتاج، مشيرين الى أن الاجدى السماح بالعمل قبل الرابعة فجرا، لا سيما وأن عملية التحضير تحتاج وقتا اطول.

وأعربوا عن أملهم بأن يؤخذ بهذه الاقتراحات التي ستسهل على الجميع عملية التوزيع في الأيام المقبلة.

وفي موازاة ذلك نجحت مبادرة احد المخابز الالية الكبرى في اربد التي تمتلك اسطول نقل مناسبا من انتاج كميات كبيرة من الخبز وتوزيعها مجانا على المواطنين بمناطق سكنهم وفق جدول زمني يمتد لثلاثة ايام.

وشهدت ألوية المزار الشمالي وبني كنانة وقرى غرب إربد ازدحاما على ابواب المخابز للحصول على احتياجاتهم في ظل تأخر وصول الخبز اليهم وفق الآلية المعلن عنها.

وشكا مواطنون في مناطق مختلفة بلواء بني عبيد من آلية توزيع الخبز، مطالبين الجهات المعنية بإعادة تنظيم الأمور.

وأشار رئيس مجلس محلي منطقة النعيمة محمد البركات الى نفاد الطحين من مخابز البلدة من الساعة الحادية عشرة في اربعة مخابز من اصل ستة مخابز فيما لم تتجاوز نسبة التوصيل 25 بالمئة من سكان البلدة.

من جهته اكد متصرف اللواء قبلان الشريف أهمية الالتزام بالقرارات الصادرة من قبل الجهات المعنية فيما يتعلق بحظر التجول.

وفي السياق ذاته اطلقت مجموعة من المبادرات التطوعية لتقديم مساعدات عينية إلى الأسر الفقيرة والعلاجات، من خلال فرق تطوعية بإشراف لجان الزكاة والصدقات العاملة في اللواء. من جانبه قال رئيس مجلس محلي بلدة عمراوة عبد الكريم وردات إن آلية توزيع الخبز والمياه في بلدات سهل حوران سارت بشكل طبيعي وسلس ودون اي عوائق حيث وصل الخبز الى سكان البلدات دون شكاوى تذكر.

وفي الوية الاغوار الشمالية والكورة والطيبة والوسطية رافقت عملية التوزيع ارباكات عديدة أهمها نقص الآليات المستخدمة ونقص الطحين في المخابز.

وطالب حكام إداريون ورؤساء بلديات الوسطية والطيبة ومعاذ بن جبل، وأعضاء مجالس بالمحافظة، بضرورة زيادة كميات الطحين الواردة الى المخابز لحين انتظام وصول الخبز للمواطنين، وتعديل آليات توزيعه.

--(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/24 الساعة 21:45