انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

شركة الكهرباء تبحث الربط بين الشبكتين الخليجية والاردنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,شركة الكهرباء الوطنية,مملكة البحرين
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/12 الساعة 21:39
حجم الخط

مدار الساعة- بحث مدير عام شركة الكهرباء الوطنية، المهندس عبدالفتاح الدرادكة، مع الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي البحرينية، المهندس أحمد الإبراهيم، في المنامة اليوم الاربعاء فرص التعاون والربط الكهربائي بين شبكة هيئة الربط الكهربائي الخليجي وشبكة الكهرباء في الأردن.

وتعتبر المملكة من الوجهات المهمة لهيئة الربط الكهربائي الخليجي التي تتوافق مع رؤية التوسع في الربط الكهربائي وصولا إلى تركيا وأوروبا كما تعتبر سوقا حيوية مرتقبة للكهرباء الخليجية.

واستعرض الابراهيم للوفد الاردني المرافق للمهندس الدرادكة إنجازات الهيئة العام الماضي وطبيعة عمل مركز التحكم بالربط الكهربائي والرؤى والتطلعات المستقبلية للهيئة.

وزار مدير عام شركة الكهرباء الوطنية مركز التحكم الخاص بهيئة الكهرباء والماء بمملكة البحرين وعقد اجتماعا مع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء عضو مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي اطلع خلالها على آخر مستجدات تطور قطاع الكهرباء ومواضيع الطاقة الكهربائية ومناقشة أوجه التعاون المشترك والاتفاق على خطة العمل للمرحلة القادمة.

وقدم الوفد الأردني عرضا مرئيا عن تجربة شركة الكهرباء الوطنية الأردنية في إدماج مصادر الطاقة المتجددة في الشبكات والنظم التشريعية والفنية المطلوبة لاستيعابها.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها هيئة الربط الكهربائي الخليجي مع شركة الكهرباء الوطنية الأردنية العام الماضي؛ حيث بدأ العمل من خلال فريق فني مشترك في دراسة خيارات الربط بين الشبكتين بما فيها الجدوى الاقتصادية التي تعود على دول مجلس التعاون والأردن من خلال تبادل وتجارة الطاقة.

--(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/12 الساعة 21:39