انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمن العام.. في ميدان البطولة مجدداً (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/22 الساعة 13:59
حجم الخط

مدار الساعة - كنا نعرف أنهم أبطال، الأمن العام والدرك والدفاع المدني، وأنهم أهل المهمات الجسّام، وعزوتنا ودرعنا الذي نحتمي به ولكن .. أذهلونا مجدداً بتحملهم لحمل ثقيل بحجم بلد، وحسن إدارتهم لهذا الملف الذي أشغل العالم، حملوه على أكتافهم وأكتاف إخوتهم في الجيش والقطاع الطبي بكفاءة وإقتدار منقطع النظير.

اليوم ينام الأردنييون مطمئني البال مرتاحي الخاطر لأن قائدهم ذكي وبارع، ولأن أجهزتهم الأمنية تسهر على راحتهم وحمايتهم وأمنهم وسلامتهم وتوفير متطلباتهم وإغاثة ملهوفهم وإسعاف مريضهم وتأمين شوارعهم وحراسة مدنهم، المداخل منها والمخارج، لم تغفل عينهم عن شبرٍ في هذا الوطن، ولا تفصيلٍ صغير أو كبير من تفاصيل حياة الأردنيين إلا ووفروا لها شروط استدامتها وأمنها واستقرارها.

هذه أيامٌ ثِقال، لكنها ستمر وكم مر على الأردن من أمرٍ كبير فكان الوطن أكبر، وكم من مُلمةٍ ألمت بنا ولكن جيشنا وعسكرنا كانوا أهلاً لها، ستمر هذه الأيام لكنها والله ستسجل في تاريخ الأردن المشرف بماء الذهب، سيروي الأردنييون عن هذه الأيام تفاصيل مملوءة بالفخر والاعتزاز، سيروي الأردني كيف وقف الرجال يحرسون الطرقات، مثقلين بالحِمل الكبير لتنام "البلد" بألف خير.

أذهلونا برجولتهم وشجاعتهم من جديد، بتصديهم للخوف والمرض ليمنعوه عنا، أذهلونا بتحملهم وصبرهم وسعة صدرهم على من خالف أو تجاوز، أذهلونا بتخطيطهم، بإدراكهم لأهمية التفاصيل، بتواجدهم عند كل ثغرة.

سنروي كيف وقف الرجال بهاماتٍ كبار تحت المطر والبرد والثلج ليقولوا "فدا الوطن" بعيونٍ ملؤها الفخر ودفء المحب لوطنه، أفلا يفتدي المحب محبه؟ بلا والله إنهم افتدوا الوطن بأنفسهم، وتقدموا صفوف الخطر لأجل الأردن الكبير، لأجل الأمهات والأطفال، لأجل الشيوخ الكبار، لأجل أن ينام الخائفون مطمئنين فللبيت ربٌ يحميه، وللوطن رجالٌ تفتديه.

كل كلمات شكرنا عاجزة عن تقديركم، كل كلمات الثناء لا ترقى لوصف بطولتكم وتضحياتكم، بأنفسكم بجهدكم بوقتكم مع أهلكم، بملازمتكم للخطر حتى نبقى في مأمنٍ منه، ولكن لعل الكلمات التي جاءت في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم تبشر بعظيم الأجر لدوركم حين قال "عينان لا تمسهما النار ..... " حتى قال "وعين باتت تحرس في سبيل الله".

يامن تحرسون أمننا وسلامتنا..يا درعنا يا سيفنا يا كل عُدتنا..يا فخرنا ..لكم التحية والسلام من كل أردني وأردنية، تباركت جهودكم ووقفتكم، بوركت قيادتكم الحكيمة التي حفظت للأردنيين كرامتهم وصحتهم وأمنهم في وقتٍ يتخبط فيه العالم أجمع كسفينة في بحر هائج، بوركت همم الرجال وعزائمهم التي لا تلين، أهل المهمات الكبار وأصحاب التضحيات الكبيرة في ميادين البطولة والفداء.




مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/22 الساعة 13:59