انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

فلسطين النيابية تبحث و’شؤون القدس‘ واقع المقدسات الإسلامية والمسيحية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/12 الساعة 16:54
فلسطين,مدار الساعة,مجلس النواب,الملك عبدالله الثاني,

مدار الساعة- أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود أهمية توفير كل السبل التي من شأنها دعم الأشقاء في فلسطين المحتلة سيما بالقدس الشريف.
جاء ذلك خلال لقائه بدار مجلس النواب اليوم الاربعاء امين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان للتباحث معه حول واقع المقدسات الاسلامية والمسيحية والمقدسيين في القدس الشريف.
وبين السعود ان هذا اللقاء جاء بناء على طلب من اعضاء "فلسطين النيابية" تقديرا منها لجهود "شؤون القدس" في الدفاع عن القدس والأقصى المبارك تجاه الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون والتنسيق ما بين اللجنتين خدمة للقضية الفلسطينية.
وقال "إن لجنة فلسطين النيابية تستمد العزيمة والإصرار من جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحمل هم القضية الفلسطينية في كل لقاءاته وعبر مختلف المحافل الدولية باعتبارها قضية محورية للأردن".
من جهته، بين كنعان أن "شؤون القدس" ترصد وتتابع ما يجري من أحداث يعيشها المقدسيين تبعا للممارسات التي تفرضها عليهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن إسرائيل
تمارس بحقهم يوميا العديد من الانتهاكات المرفوضة جملة وتفصيلا.
وأوضح أنه يتم توثيق كل الممارسات الواقعة على المقدسات الإسلامية والمسيحية والأهل في القدس الشريف، حيث تم إصدار العديد من التقارير والكتب المعنية بذلك منذ العام 1967 وحتى الآن.
وفي نهاية اللقاء، سلم السعود أمين عام "شؤون القدس" درعا باسم مجلس النواب ولجنة فلسطين تقديرا للجهود التي تقوم بها اللجنة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/12 الساعة 16:54