انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشهوان: دائرة الأحوال المدنية أصدرت 935 ألف بطاقة ذكية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,دائرة الأحوال المدنية,دائرة الأحوال المدنية والجوازات,جامعة الزرقاء
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/12 الساعة 15:54
حجم الخط

مدار الساعة- قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان ان مجموع البطاقات الذكية التي تم اصدارها حتى الآن في كافة مديريات الأحوال المدنية ومكاتبها في المملكة بلغ 935 ألف بطاقة ذكية.

وأكد خلال افتتاحه اليوم الأربعاء محطة لإصدار البطاقات الذكية في جامعة الزرقاء، بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي ورئيس مجلس ادارتها الدكتور محمود ابو شعيرة، ان الدائرة خصصت ممرات للتسهيل على ذوي الاعاقة وكبار السن، وأماكن خصوصية النساء المنقبات في غالبية مكاتب الأحوال المدنية بالمملكة حيث تم التأكيد على أخذ الصور الشخصية لهن من قبل موظفات.

وأشار الى الدائرة تحرص على توفير التسهيلات وتذليل العقبات وتوفير كافة الاجراءات الميسرة من أجل اصدار البطاقات الذكية لنحو خمسة ملايين مواطن ممن يحق لهم اصدارات البطاقات، اذ تم تخصيص محطة متنقلة بالتعاون مع شركة زين للاتصالات، كما تسعى الدائرة الى تجهيز محطة متنقلة أخرى بالتعاون مع شركة أمنية للاتصالات خلال الأيام المقبلة.

وأكد الشهوان ان المحطة في جامعة الزرقاء ستخدم موظفي الجامعة والعاملين وأيضا ذوي الاعاقة والتجمعات السكانية القريبة من الجامعة، مبينا ان الدوام في المحطة المتواجدة في الجامعة سيكون من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء، حيث ان افتتاح المحطة جاء ضمن خطه الدائرة بالتوسع في إصدار البطاقة الذكية في المؤسسات الرسمية والخاصة.

وثمن الشهوان جهود القائمين على ادارة الجامعة بتوفير كل التسهيلات اللازمة لافتتاح المحطة، حيث أن الدائرة لن تدخر أي جهد أو وسيله للتخفيف عن المواطنين، داعيا المواطنين الى التعاون مع الدائرة من خلال الالتزام بالنظام والدور من أجل زيادة سرعة الانجاز وتقليل الجهد.

وعبر عن شكره لجامعة الزرقاء ممثلة برئيسها ورئيس مجلس الادارة وجميع العاملين لجهودهم ودعمهم لتقديم كافة التسهيلات والاجراءات للحصول على بطاقات الأحوال المدنية الجديدة بيُسر وسهولة.

بدوره قال الدكتور الوادي ان الجامعة سخرت كافة امكاناتها لتسهيل اصدار البطاقات الذكية وانجاح هذا المشروع الوطني، مبيناً انه من المتوقع ان يتم اصدار 200 الى 250

بطاقة ذكية يومياً، مشيدا بجهود دائرة الأحوال المدنية والجوازات لمبادرتها بالتخفيف على المواطنين وتسهيل الحصول على البطاقات.

يشار إلى أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات أعدت خطة متكاملة لتزويد الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة بمحطات لإصدار البطاقة الذكية للمواطنين خلال الفترة المقررة.

--(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/12 الساعة 15:54