انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير النقل: استمرار حركة شحن البضائع جوا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة النقل,هيئة تنظيم الطيران المدني,الملكية الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/20 الساعة 18:07
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن وزير النقل خالد سيف، الجمعة، استمرار حركة شحن البضائع جوا وفق خطة لوزارة النقل ضمن منظومة يضبطها سلاح الجو وهيئة تنظيم الطيران المدني والملكية الأردنية.

وأوضح عبر بيان في المركز الوطني لإدارة الأزمات، أن حركة الشاحنات المحملة والمفرغة لغايات نقل البضائع والقادمة من المنافذ والمعابر مستمرة، عبر تصاريح رسمية للعاملين من فنيين وإداريين وسائقين في هذا القطاع على أن تعلن آلية إصدار التصاريح لاحقا الجمعة.

وأوضح أنه لن يسمح بمرور الشاحنات التي تعبر أراضي الأردن "ترانزيت" إلا برفقة أمنية.

ويشمل ما سبق مركز حدود جابر نحو الكرامة والعكس، ومركز جمارك بواخر الركاب نحو مركز حدود العمري والعكس، ومركز جمارك بواخر الركاب نحو مركز حدود الدرة والعكس، ومركز جمارك بواخر الركاب نحو مركز حدود الكرامة والعكس، ومركز جمارك بواخر الركاب نحو ساحة التبادل في العقبة والعكس.

وأعلن وزير النقل إيقاف دخول الشاحنات من معابر الكرامة وجابر والعمري والتي مقصد بضائعها الأردن، ويستمر سريان البضائع من خلال النقل التبادلي (Back to Back).

وإيقاف دخول وخروج الشاحنات من مركز حدود الدرة، ويستخدم المركز لحركة الترانزيت من وإلى مركز جمارك بواخر الركاب.

وإيقاف دخول الشاحنات غير الأردنية والتي مقصد بضائعها الأردن وتحويلها إلى نقل تبادلي.

وسيتم منح مدراء المراكز الجمركية موعد بدء التطبيق بحد أقصى خلال 48 ساعة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/20 الساعة 18:07