انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نتنياهو: سنفرض حظر التجول لمواجهة انتشار وباء كورونا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/19 الساعة 22:56
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، عن فرض أنظمة جديدة للطوارئ يمنع من خلالها المواطنين من الخروج من منازلهم إلا في حالات استثنائية (للحصول على الخدمات الأساسية)، وشدد على أنها ستكون سارية المفعول بعد مصادقة الحكومة عليها في وقت لاحق، الليلة.

ويعتزم نتنياهو، الحصول على موافقة حكومته على أنظمة طوارئ جديدة تتحول من خلالها تعليمات وزارة الصحة إلى تعليمات ملزمة بموجب القانون، ما يترتب عليه فرض غرامات مالية وعقوبات على المخالفين.

وكشف التقارير الصحافية أن الحكومة تعمل على الصياغة النهائية للقرار والحصول على المصادقة القضائية، فيما شدد المصدر على أن هذا الإجراء يهدف لمنع التجمهر، فيما أشارت التقارير إلى أن محلات بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات ستظل مفتوحة ومتاحة للمواطنين.

ووفقًا لأنظمة الطوارئ الجديدة المتوقعة التي أوردتها هيئة البث العبرية، يُمنع المواطنون من الخروج من المنزل إلا في الحالات التالية:

- الذهاب إلى العمل والعودة منه

- اقتناء مواد غذائية ومنتجات أساسية والحصول على خدمات حيوية

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/19 الساعة 22:56