انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

تجار وصناعيون يطلبون تدخل الحكومة لايقاف قرار البنك المركزي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,البنك المركزي,كورونا
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - طالب اصحاب القطاعات التجارية والصناعية وأصحاب المهن الحرة التدخل الفوري من الحكومة لإيقاف العمل بقرار البنك المركزي المتعلق باستمرار العمل في المقاصة الالكترونية في البنوك خلال فترة الحالية كونه تم اغلاق المؤسسات والمحلات التجارية ما رتب عليها عجزاً في السيوله.

واشارو إلى ان عمل البنوك في المصاقه يؤثر عليهم لصعوبة تغطية الشيكات الواردة على حساباتهم مما يؤدي الى رجوع هذه الشيكات والامر الذي سيؤثر على تصيف حساباتهم واعتبارها حسابات متعثرة .

وطالب تجار وصناعيون اعتبار الشيكات الراجعة خلال فترة سريان تعليمات مجلس الوزراء التعلقة بفايروس كورونا غير متعثره ولا يسري عليها احكام البنك المركزي فيما يخص التعثر والتصنيف .

محذرين من خطورة استمرار عمل البنوك في المقاصة الالكترونية الذي سيؤدي الى انهيار غير متوقع في القطاعات التجارية والصناعية والخدميه وسيؤدي الى حدوث فوضي تجارية عارمة، مناشدين الحكومة التدخل الفوري للحفاظ على قطاعاتهم الحيوية.

مدار الساعة ـ