انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحموري يتابع ميداينا عمليات الرقابة على الأسواق ويوعز بعدم التهاون مع المخالفين

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الصناعة والتجارة والتموين,تجارة التجزئة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/18 الساعة 14:41
حجم الخط

مدار الساعة - قام وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اليوم بجولة تفقدية لعدد من المحلات التجارية وأسواق بيع الخضار والفواكه وأوعز لمراقبي الأسواق بالميدان تشديد عمليات الرقابة وعدم التهاون مع المخالفين بخاصة رفع ألاسعار بدون مبرر.

وقد تابع د. الحموري بشكل مفاجيء عمليات الرقابة التي تقوم بها فرق الرقابة على الأسواق وآلية ضبط المخالفات والارشادات التي توجه للمخالفين .

كما أطلع الوزير على وفرة الكميات في الأسواق المحلية من مختلف المواد التموينية وكذلك سير العمل في المخابز التي تعمل بكامل طاقتها الانتاجية لتوفير احتياجات المواطنين دون انقطاع.

وأكد د. الحموري خلال حديث لأصحاب المحلات التجارية اهمية توفير السلع للمواطنين باسعار معقولة والمحافظة على استقرارها وان الوزارة لن تتهاون باتخاذ الاجراءات بحق المخالفين .

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي في وقت سابق اليوم أن الوزارة تراقب وبشكل مكثف أوضاع السوق المحلي للتأكد من وفرة السلع ورصد أسعارالمواد التموينية .

وأضاف في أن الوزارة استحدثت غرفة طواريء تعمل على مدار الساعة لمتابعة أوضاع السوق واستقبال شكاوى المواطنين حول مجريات السوق بخاصة وفرة الكميات والأسعار .

ودعا المواطنين الى التعاون مع الوزارة والابلاغ عن أي مخالفات على رقم هاتف الشكاوى 5661176/06 في أي وقت. وأرقام غرفة الطواريء /5604294 06 /5663758 06/ 065629060/ فرعي 788

وقال ان الوزارة تدرس حاليا وضع سقوف سعرية للسلع التي ارتفعت اسعارها بشكل غير مبرر منذ يوم أمس وخاصة بعض أًصناف الخضار داعيا التجار وخاصة تجارة التجزئة لتخفيض الأسعار وان الوزارة لن تتهاون باتخاذ الاجراءات اللازمة استنادا لاحكام قانون الصناعةو التجارة .

واكد البرماوي وفرة السلع بكميات كبيرة في السوق وخاصة من الخضار والفواكه وان الارتفاع الذي حدث لبعض الأصناف غير مبرر وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.




مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/18 الساعة 14:41