اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مجموعة المدى المغربية تساهم بـ 206 مليون دولار في الصندوق الخاص بتدبير أزمة كورونا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/18 الساعة 14:20
كورونا,مدار الساعة,الجريدة الرسمية,اقتصاد,

مدار الساعة - قرر مجلس إدارة «مجموعة المدى القابضة» المغربية، بناء على اقتراح المساهم الرئيسي، تقديم مساهمة مالية للصندوق الخاص لتدبير و مواجهة فيروس كورونا- كوفيد 19، وذلك على شكل منحة بقيمة 2 مليار درهم (ما يناهز 206 مليون دولار). وأفاد بلاغ للمجموعة بأن هذه المنحة تندرج في إطار المرسوم الصادر يوم الاثنين 16 مارس الجاري، و القاضي بإحداث حساب خصوصي لتغطية النفقات الصحية الاستثنائية ودعم القطاعات المتضررة من الأزمة غير المسبوقة المرتبطة بفيروس كورونا.

وتعكس مساهمة المجموعة المذكورة العناية الكبرى التي يوليها العاهل المغربي محمد السادس من أجل حماية المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، إذ تمت تعبئة مؤسسة المدى، التي تعد من أحد أكبر صناديق الاستثمار للرساميل الخاصة على الساحة الإفريقية، في إطار موجة تضامن واسعة قادتها مجموعة من المقاولات ورجال الأعمال في المغرب، ساهموا بأموال وعائدات مقاولاتهم في صندوق مكافحة كورونا.

يشار إلى أن مرسوم إحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة "فيروس كورونا" المستجد، الذي دعا الملك محمد السادس إلى إحداثه، دخل حيز التنفيذ الثلاثاء 17 مارس 2020، بعد صدوره في العدد 6856 من الجريدة الرسمية. وستخصص موارد هذا الصندوق لتغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية ودعم الاقتصاد الوطني والنفقات المتعلقة بالحفاظ على مناصب الشغل، والتخفيف من التداعيات الاجتماعيات لهذه الجائحة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/18 الساعة 14:20