انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المجلس القضائي: الافراج عن الموقوفين في الجنح واللجوء الى بدائل التوقيف

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المجلس القضائي,النيابة العامة,عطلة رسمية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/17 الساعة 18:07
حجم الخط

مدار الساعة - اجتمع المجلس القضائي عصر اليوم للتباحث في الإجراءات التي يجب اتخاذها في ضــوء إعلان مجلس الوزراء تعطيل جميع المؤسسات والدوائر الرسمية باستثناء قطاعات حيوية، واتخذ المجلس القرارات التالية:

1. التـــ ـــ أكيد علـــ ـــ ى ما ورد فـــ ـــ ي قـــ ـــ رار المجلس القضائـــ ـــ ـــ ـــي رقم (67) تاريخ 15/3/2020.

2. تســـ ـــ تمر دوائر الادعاء العام بأعمالها خلال العطلة المحددة بموجب القرار المشار إليه أعلاه ويحدد رئيس النيابة العامة بالتنسيق مع النواب العامين مناوبات السادة المدعين العامين كل وفق اختصاصه.

3. تبقـــ ـــ ى جميع المحاكم مفتوحة جزئياً وبالحد الأدنى لغايات تسيير الأعمال الطارئة ويحدد رئيس كل محكمة اسماء القضاة ورؤساء التنفيذ وقضاة التنفيذ اللازم تواجدهم في المحكمة وفقاً لحاجة المحكمة والمحاكم الفرعية التابعة لها.

4. اعتبـــ ـــ ار مدة العطلة المحددة في قرار مجلس الوزراء عطلة رسمية لغايات مدد الطعون والمواعيد الاجرائية الأخرى.

وفي نفس الوقت أخذ المجلس علماً بالأجراءات التي اتخذها السادة القضاة والمدعين العامين في المملكة اليوم للمساهمة في تقليل اعداد الموقوفين قضائياً في مراكز الأصلاح والتأهيل للحفاظ على سلامة النزلاء, وذلك في القضايا المنظورة امامهم في الجنح وبعض الجنايات لغير المكررين حيث قام السادة القضاة ووفقاً لتقديرهم المستمد من ظروف كل قضية بالافراج عن الموقوفين في الجنح واللجوء الى بدائل التوقيف بالنسبة للموقوفين غير المكررين في الجنايات بوضع اشارة منع السفر بدلاً من التوقيف.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/17 الساعة 18:07