انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مصرف قطر المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/17 الساعة 10:55
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن مصرف قطر المركزي اليوم الثلاثاء عن تخفيض سعر فائدة الإيداع لدى المصرف بواقع 50 نقطة أساس ليصبح 00ر1 بالمئة، وخفض سعر فائدة الإقراض من المصرف بواقع 100 نقطة أساس ليصبح 50ر2 بالمئة، كما خفض سعر إعادة الشراء بواقع 50 نقطة أساس ليصبح 00ر1 بالمئة.

ووفقا لبيان مصرف قطر المركزي، فقد جاء قرار خفض سعر فائدة المصرف للإيداع، وخفض سعر فائدة الإقراض من المصرف، وخفض سعر إعادة الشراء، بناء على المعطيات الاقتصادية المحلية والدولية.

ويتزامن قرار مصرف قطر المركزي، مع قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي الأميركي) في اجتماعه أمس بخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في أقل من أسبوعين في خطوة طارئة أخرى للمساعدة في دعم الاقتصاد الأميركي أمام تداعيات تفشي فيروس كورونا، حيث قال في بيان إنه خفض أسعار الفائدة إلى نطاق مستهدف من (0) إلى (25ر0).

وكان الاحتياطي الفيدرالي قد خفض بالفعل أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في 3 آذار الجاري في اجتماع طارئ، وهو أول خفض لسعر الفائدة خارج اجتماع السياسة المنتظم منذ الأزمة المالية عام 2008.

يشار إلى أن معظم الدول التي ترتبط عملاتها بالدولار الأميركي تقوم برفع أو خفض أسعار الفائدة، تماشيا مع قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، حيث يرتبط الريال القطري بالدولار الأميركي بسعر ثابت منذ عام 1980.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/17 الساعة 10:55