انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مسؤول أميركي: طرح اول جرعة من لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا.. الاثنين

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/16 الساعة 01:44
حجم الخط

مدار الساعة - كشف مسؤول أميركي عن إجراء أول تجربة سريرية للقاح محتمل لعلاج فيروس كورونا المستجد، اليوم الإثنين.

وقال المسؤول لوكالة اسوشييتد برس إن المشارك الأول في التجربة سيتلقى اللقاح التجريبي الاثنين، حيث يمول المعاهد الوطنية للصحة التجربة.

وبحسب تقارير ألمانية، فإن خلافات وقعت بين الولايات المتحدة وألمانيا بسبب واحدة من الشركات التي تعمل على تطوير لقاح ضد فيروس كورونا، إلا أن إدارة ترامب عرضت على شركة الأدوية مبالغ ضخمة من أجل الحصول بشكل حصري على اللقاح.

ونقلت صحيفة "بيلد ام زونتاج" عن مصادر بالحكومة الألمانية قولها إن الرئيس ترامب يقوم بكل ما هو ممكن من أجل الحصول على اللقاح "للولايات المتحدة الأمريكية فقط"، فيما أكد متحدث باسم الصحة الألمانية أن هناك اهتمام كبير بتطوير لقاحات ضد كورونا في ألمانيا وأوروبا بشكل عام التي أصبحت بؤرة للوباء.

وتعمل شركة الأدوية CureVac على إيجاد لقاح مضاد لكورونا منذ أسابيع، فيما ذكرت مصادر حكومية ألمانية أن برلين تواجه محاولة استحواذ من قبل الولايات المتحدة.

وأكدت تقارير ألمانية أن ترامب عرض على الشركة مبالغ للاستفادة حصريا من اللقاح، بينما تحاول الحكومة الألمانية تقديم حوافز وامتيازات للشركة مقابل تطوير اللقاح على أراضيها.


مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/16 الساعة 01:44