انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ما قصة الأسبوعين.. وهل سيقوم مجلس الوزراء بتعطيل المدارس والجامعات هذا الأسبوع

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/14 الساعة 00:50
حجم الخط

مدار الساعة - فتح الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، الباب واسعاً أمام "تريث" مجلس الوزراء بقرار تعطيل المدارس والجامعات.

وهو تريث، ترجح مصادر مدار الساعة ألا يطول "طويلاً ".. "وربما يتخذ قرار التعطيل هذا الأسبوع".

عبيدات، الذي كان يتحدث للزميلة الإعلامية عبير الزبن، في برنامجها ستون دقيقة على التلفزيون الأردني مساء الجمعة، قال: "لو استطعنا أن نكسب أسبوعين دون إصابات بفايروس الكورونا المستجد، وبعد ذلك يتم اتخاذ اجراءات أخرى كمراقبة الحدود والمسافرين وغيرها".

وأشار إلى أن لجنة الأوبئة قدمت عدة توصيات من بينها موضوع دوام المدارس والجامعات ورياض الاطفال والحضانات وكذلك وقف المؤتمرات العلمية والتقليل من التجمعات بشكل عام".

وأوضح أنه "كان الهدف كما ترى اللجنة هو محاولة كسب الوقت لمدة الاسبوعين القادمين وبعد ذلك التشديد على القادمين والحدود وغيرهما لكن مجلس الوزراء ارتأى التريث قليلاً فالحكومة لها نوع من الحسابات المختلفة التي تختلف عن حسابات اللجنة الوطنية للأوبئة التي تنظر أكثر إلى الجوانب الفنية".

ولم يغفل عبيدات أن مجلس الوزراء لم يقفل الباب أمام إعادة مناقشة موضوع تعطيل المدارس والجامعات.

شاهد..

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/14 الساعة 00:50