انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تفاصيل جلسة الثلاثاء النيابية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/11 الساعة 17:14
مدار الساعة,مجلس النواب,المزار الجنوبي,ديوان التشريع والرأي,وزارة التربية والتعليم,

مدار الساعة- شرع مجلس النواب في جلسته التي عقدها مساء اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة مشروع قانون للحماية من العنف الأسري لسنة 2016، كما جاء من اللجنة النيابية المشتركة "القانونية والمرأة وشؤون الأسرة" النيابيتين.

ورفض المجلس مقترحا نيابيا برد مشروع القانون، وجاء في الاسباب الموجبة لمشروع القانون "تعزيز الاستقرار وتحقيق الطمأنينة للفرد والاسرة والمجتمع، ولمنح مرتكب العنف الأسري فرصة لإصلاح سلوكه ولتحسين وسائل واجراءات حماية الاسرة من العنف وتأمين خدمات الارشاد الاسري والنفسي والاجتماعي وغيرها من الخدمات للأسرة وافرادها المعنّفين ولمرتكبي العنف الأسري".

وشهدت الجلسة نقاشا مفصلا لمواد مشروع القانون الذي ترأس جانبا من الجلسة النائب الاول للرئيس خميس عطية. ورفع عطية الجلسة لصباح يوم الاحد المقبل لاستكمال مناقشة واقرار مشروع القانون.

من جهة اخرى تبنى النائب الدكتور صداح الحباشنة مذكرة نيابية وقع عليها 50 نائبا تطالب بعقد المجلس جلسة خاصة وعاجلة لمناقشة موضوع وقف المزار الجنوبي لما لها من أهمية قصوى في الحفاظ على سنية المقدسات الإسلامية في منطقة المزار الجنوبي.

كما تبنى النائب خليل عطية مذكرة نيابية وقع عليها 28 نائبا تطالب الحكومة بالإسراع في ارسال مشروع قانون الزكاة لاسيما ان المشروع ما زال أمام ديوان التشريع والرأي.

وطالبت مذكرة نيابية تبنتها النائب وفاء بني مصطفى ووقع عليها 28 نائبا وتطالب وزارة التربية والتعليم بتقديم موعد الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف الستة الأولى قبل حلول شهر رمضان المبارك.(بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/11 الساعة 17:14