انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المسلماني: الركود امر واقعي.. ولا بد من اجراءات عاجلة بتأجيل القروض واقتطاعات الضمان

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,منظمة الصحة العالمية,الضمان الاجتماعي
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/11 الساعة 22:40
حجم الخط

مدار الساعة - قال النائب السابق أمجد المسلماني، انه مع اعلان منظمة الصحة العالمية اعتبار كورونا حالة وباء عالمي ومع انتشار هذا الفايروس لاغلب دول العالم بدأ الجميع يلمس انعكاسات تاثير ذلك على الاقتصاد المحلي والعالمي.

وقال المسلماني، "برغم ان الحركة الاقتصادية لم تكن قبل كورونا في احسن حالاتها الا انه وبعد انتشار هذا الوباء اصبح الركود امر واقعي ويؤثر فعليا على الجميع".

واضاف: " في ظل هكذا أوضاع على الحكومة اتخاذ قرار بتعليق تحصيل دفعات الضمان الاجتماعي وضريبة الدخل وقروض المواطنين لمدة ثلاث اشهر على الاقل".

هذه الإجراءات لابد من ان تكون جزء من خطة شامله لمواجهة هذه الظروف الاستثنائية فلم تعد الشركات والمؤسسات قادرة على دفع رواتب العاملين فيها فكيف يمكنها دفع اقتطاعات الضمان الاجتماعي وضريبة الدخل وكيف سيستطيع المواطن الاستمرار في دفع اقساط قروضه بحسب المسلماني.

الظرف استثنائي وغير مسبوق ولن تستطيع لا الشركات ولا المواطن تحمل تبعاته الاقتصادية بدون إجراءات حكومية عاجله للتخفيف من صعوبة هذه الأوضاع وتجنبا لانعكاسات اكبر لهذه الظروف.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/11 الساعة 22:40