انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

ميركل : ابتسموا بدلا من المصافحة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,كورونا,مواقع التواصل الاجتماعي
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أوصت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بالتخلي مؤقتا عن المصافحة عند تبادل التحية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت ميركل اليوم الأربعاء في برلين: “البديل الجيد لذلك هو النظر للعين والابتسام لثانية إضافية، بدلا من أن تضع يدك في يد المجاور لك”.

ومن جانبه قال وزير الصحة الألماني ينز شبان إنه شخصيا يجد صعوبة في التخلي عن المصافحة، وقال: “المصافحة متجذرة ثقافيا لدينا، وهذا أمر جيد وإشارة جيدة، لكن ربما هذه فترة يتعين علينا أن نقلل فيها هذا التقليد حتى نعبر هذه المرحلة”.

وكان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل واسع في 2 مارس الجاري فيديو يظهر فيه وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر وهو يرفض مصافحة المستشارة الألمانية، بسبب فيروس “الكورونا”، الذي قفزت عدد حالاته المؤكدة في ألمانيا إلى 150 حالة اليوم، بعد أن تضاعف بـ 129 حالة أمس الأحد.

وظهرت المستشارة الألمانية وهي تمد يدها للوزير في اجتماع حول الهجرة، إلا أنه ر فض مصافحتها ولوح بيده بعيدًا وسط ضحكات بين الحاضرين، بينهم السيدة ميركل التي سرعان ما رفعت يدها وقالت: “إنه الشيء الأصح الذي يجب فعله”!

وكان وزير الداخلية الألماني أخبر الصحافيين في وقت سابق أنه توقف عن المصافحات مع تفشي المرض.

مدار الساعة ـ