انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حصيلة الدوري الأردني.. هجوم وحداتي.. الفيصلي يسرح الليلي وانسحاب الجزيرة وأخطاء تحكيمية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/09 الساعة 10:43
الأردن,سحاب,الاتحاد الأردني لكرة القدم,الرمثا,الصريح,معان,السلط,إربد,العقبة,

مدار الساعة - اطمأن الوحدات على قوة مطارقه الهجومية في أولى طموحاته المتمثلة باستعادة اللقب، حيث حقق فوزا مرعبا في الجولة الأولى لبطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، عندما تجاوز الأهلي بخماسية نظيفة، وضعته في صدارة سلم ترتيب قائمة الفرق.

ولعل اللافت في فوز الوحدات، أنه نجح في كسر حاجز الانتصارات الأعلى، استنادا للنسخة الماضية من بطولة الدوري، التي عجزت فيها الفرق عن تحقيق أي فوز يتخطى حاجز الأربعة أهداف.

وقد يكون هذا الفوز الكبير للوحدات ثمرة جاهزيته الكبيرة التي توجها سريعا بإحراز بطولة الدرع وحسن انتقائه لمحترفيه الأجانب، فضلاً عن أن منافسه ظهر بلا حول ولا قوة، وبات بحاجة ماسة لإجراء جراحة عاجلة في صفوفه، إذا ما أراد الثبات في بطولة الدوري.

ولم تأت انطلاقة الدوري بالصورة المأمولة ولا سيما أن المسابقات توقفت لثمانية شهور، وكان بالإمكان استثمارها في تحسين البنى التحتية للملاعب.

وبرزت الأخطاء التحكيمية المؤثرة، وما المؤتمر الصحفي الذي عقده الجزيرة مؤخراً وأعلن فيه تعليق نشاط كرة القدم احتجاجاً على ذلك، إلا تأكيدا للبداية المتعثرة للبطولة الأهم في الأردن.

وفاجأ الاتحاد الأردني لكرة القدم الفرق المحترفة قبل ساعات من انطلاق البطولة، بتخفيض جائزة بطل الدوري للنصف وتحديداً من "120" ألف دينار إلى "60" ألف دينار، بسبب ضائقته المالية التي مر بها، وعدم قدرته على تأمين رعاية رسمية لمسابقاته المحلية أسوة بالمواسم الماضية.

وشهدت الجولة الأولى، أولى الضحايا، حيث أعلن الفيصلي عن تسريح مديره الفني التونسي شهاب الليلي، بعد التعادل مع الرمثا بدون أهداف.

وتصدر الوحدات قائمة الترتيب، برصيد "3" نقاط، متقدماً بفارق الأهداف عن فرق الصريح وسحاب ومعان التي نجحت في الإعلان عن بداية قوية.

وجاء المنسوب التهديفي جيدا مع انطلاق البطولة، حيث شهدت المباريات الست، تسجيل "18" هدفاً، وبمعدل "3" أهداف في المباراة الواحدة.

حقق معان أول فوز تاريخي في أول ظهور له ببطولة دوري المحترفين عندما تخطى السلط "1-0".

محمد العكش "الصريح" ويزن النعيمات "سحاب" من أبرز الوجوه الجديدة التي أثبت حضورها القوي في الدوري، العكش سجل أول هاتريك في البطولة، والنعيمات سجل هدفي الفوز لفريقه.

محترفون أجانب سجلوا في الجولة الأولى وهم : النيجيري مايكل توريه "الحسين إربد"، الليبيري ماركوس "شباب العقبة"، النيجيري أوليفيرا "الصريح"، السوري فهد اليوسف والتونسي هشام الصيفي والسنغالي عبد العزيز نداي "الوحدات"، والبنيني كانو "خطأ بمرمى فريقه الحسين إربد".

ارتفعت البطاقات الحمراء في الجولة، مرتين، كانت من نصيب موسى الزعبي "سحاب"، وعلاء حريما "الصريح".

أربعة فرق لم تنجح في التسجيل بالجولة الأولى وهي: الفيصلي والرمثا والسلط والأهلي.

يزيد أبو ليلى "الفيصلي" يعتبر حارس المرمى الأفضل في الجولة الأولى، حيث أنقذ فريقه من الخسارة ، وتصدى لضربة جزاء أمام الرمثا نفذها حمزة الدردور.

أحمد العرسان نجم الفيصلي أبرز الغائبين عن الجولة الأولى بسبب عقوبة اتحادية فرضت عليه مع نهاية الموسم الماضي والمتمثلة بايقافه أربع مباريات متتالية.

الحضور الجماهيري للجولة الأولى لم يكن ملبياً للطموحات، وبخاصة للفرق التي تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة.

ترتيب الهدافين

تصدر لائحة هدافي الدوري مهاجم الصريح محمد العكش برصيد "3" أهداف، وبرصيد هدفين يليه يزن النعيمات "هدفين".

وأحرز هدفاً واحداً كل من: وسام أبو دعابيس "معان"، النيجري مايكل توريه وبلال الداود "الحسين إربد"، عبدالله العطار "الجزيرة"، الليبيري ماركوس "شباب العقبة"، النيجيري أوليفيرا "الصريح"، لؤي عمران "شباب الأردن"، السنغالي عبد العزيز نداي والسوري فهد اليوسف والتونسي هشام الصيفي ويزن ثلجي وصالح راتب "الوحدات"، البنيني كانو "خطأ بمرمى فريقه الحسين إربد".

كووورة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/09 الساعة 10:43