انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

شبكة النساء WPP تحتفل بيوم المرأة (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - تحت رعاية وزير العمل الأكرم أقامت شبكة النساء كشركاء في التطوير والتقدم حفل العشاء السنوي بمناسبة يوم المرأة العالمي في فندق الدبليو عمان، بحضور نخبة من الداعمين للحركة النسوية من الرجال والنساء، استعرضوا خلالها مدى التقدم في تطوير القوانين المتعلقة بالمرأة وخاصة العمل منها، حيث استهل الحفل بالسلام الملكي وكلمة راعي الحفل معالي نضال البطاينة وزير العمل وكلمة مدير شبكة النساء كشركاء في التطوير والتقدم في الأردن سعادة ميادة أبوجابر، ومن ثم تم تداول النقاش بين المتحدثيين الرئيسيين في الحفل بمشاركة كل من سعادة النائب خالد رمضان وسعادة النائب خالد ابو حسان وسعادة النائب قيس زيادين، وسعادة النائب ريم بدران وسعادة النائب وفاء بني مصطفى، كما تم تقديم عرض فيلم قصير عن انجازات الشبكة وفقرة فنية عن التمكين الاقتصادي للمراة مع الفنان الشاب سام راب.

وأكد معالي وزير العمل نضال البطاينة راعي الحفل أن في الأردن السلطات الثلاث والشعب أذكياء بعدم تحييد نصف المجتمع، فالمرأة الأردنية نصف المجتمع إن لم تكن أكثر، كما أشار إلى أننا مصرون على تمكين المرأة، والمرأة الأردنية أثبتت نفسها حكومياً وتشريعياً رغم التحديات والصعوبات.

كما تطرقت السيدة ميادة أبو جابر مدير شبكة النساء كشركاء في الاردن إلى الانجازات التي تم تحقيقها والتي ساهمت في مجال تمكين المرأة الأردنية، ومن ضمنها فتح المادتين 69 و29 من قانو العمل الأردني تحت قبة البرلمان.
وأشارت سعادة النائب وفاء بني مصطفى إلى أن قانون العمل هو قانون أساسي ومحوري للنساء مثل قانون العقوبات وقانون الأحوال الشخصية، كما أكدت أننا نجحنا في فتح مادتي 69 و29 من قانون العمل الأردني.

وأصر النائب خالد أبو حسان على وجود قانون عمل جاذب وقادرعلى خلق بيئة عمل مناسبة أمنة للمرأة الأردنية، مضيفاً بأنه لا يمكن نكران بأن التحرش موجود في المجتمع، ومن خلال تعريف الذي وضع في القانون مؤخراً قمنا بمعالجة التشوه الذي كان موجود، فالتعريف الذي تم وضعه يغطي التحرش الجنسي.

واعتبر النائب خالد رمضان أن المرأة قضية وطن، ويجب الانحناء للمرأة الأردنية احتراماً لنضالاتها، وأصر على أنه وبدون تمكين حقيقي للمرأة الأردنية لا يمكننا تغطية عجز الميزانية ورفع النمو الاقتصادي.
وأضاف سعادة النائب قيس زياديين أنه لن نسمح لفرض وصاية اخلاقية على المجتمع.

واختتم اللقاء بنقاش عام دار في الحفل تحدث فيه المشاركين من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني .

وأعربت مدير شبكة النساء كشركاء في التطوير والتقدم بالاردن السيدة ميادة أبو جابر عن سعادتها في اجتماع أطياف المجتمع الاردني بهدف تمكين المرأة ودعمها ورغبتهم الحقيقية في مناصرة قضاياها .

مدار الساعة ـ