انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرئيس الامريكي يدعو الاحتياطي الفيدرالي لزيادة خفض الفائدة في ظل مخاوف من تأثير كورونا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/06 الساعة 21:18
حجم الخط

مدار الساعة - جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة دعوته لمجلس الاحتياطي الفيدرلي للمزيد من خفض معدلات الفائدة في ظل مخاوف من تأثير فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) على اقتصاد الولايات المتحدة.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض ان "الاحتياطي الفيدرالي ينبغي أن يخفض (معدلات الفائدة) ويجب أن يحفز" الاقتصاد موضحا أن "الدول الأخرى تفعل ذلك (خفض معدلات الفائدة) والاحتياطي الفيدرالي يجعلنا في وضع غير مؤات تنافسيا" بعدم خفض المعدلات.

وتابع الرئيس الأمريكي "بصراحة ينبغي أن يكون لدينا أدنى معدل حتى الآن وبدلا من ذلك ندفع أكثر من الدول الأخرى.. الدول الأخرى تدفع صفر وأقل من الصفر".

وتوقع ترامب أن تعود الأسواق إلى طبيعتها مضيفا "أعتقد أننا في حالة جيدة" على مستوى صمود الأسواق أمام التأثيرات الناجمة عن الفيروس. وأعلن الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء الماضي خفض معدلات الفائدة بنصف نقطة مئوية وهو أعلى خفض يقوم به منذ عام 2008. وكالات

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/06 الساعة 21:18