انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اختيار طالبة من هندسة الهاشمية للتدرب في شركة إيرباص العالمية

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,الجامعة الهاشمية,ولي العهد,الملكية الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/05 الساعة 18:11
حجم الخط

مدار الساعة - اختارت شركة إيرباص العالمية الطالبة سيسيل بدر من هندسة الميكاترونكس في الجامعة الهاشمية للتدرب في شركة "إيرباص" العالمية لمدة خمسة أشهر. ويأتي هذا التدريب ضمن اتفاقيّة عقدتها مؤسسة ولي العهد مع شركة إيرباص لتدريب طلاب هندسة أردنيين في شركة ايرباص العالميّة، بمقر الشركة في مدينة تولوز الفرنسية ولمدّة خمسة أشهر كل عام، يتم خلالها إشراك الطلبة في برامج تدريبيّة متقدّمة تحددها الشركة بإشراف خبراء متخصصين والمشاركة في تنفيذ وتطبيق أبحاث علميّة وعمليّة في مجال هندسة الطيران والأنظمة الملاحيّة ومحاكاتها.
والتقى صباح اليوم الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون بالطالبة المشاركة في التدريب وأكد أهمية دعم ورعاية الطلبة المبدعين وأهمية توفير فرص التدريب في الشركات العالمية الكبرى لاكتساب خبرات ومهارات جديدة تعزز من قدراتهم وإمكانياتهم العلمية والعملية.
وأشاد الدكتور الزبون بمؤسسة ولي العهد التي تعنى بتنمية قدرات الشباب الأردني في كافة المجالات وتوفر لهم فرص تدريب عالمية.
وقالت الطالبة سيسيل بدر أنه يتم اختيار الطلبة المشاركين بناء على ترشيح الجامعات الأردنيّة للطلاب بالتوافق مع الشروط التي يتم تحديدها من شركة إيرباص مسبقًا.
وقدمت شكرها لمؤسسة ولي العهد، وأضافت أنه تم اختيارها لتكون من المتدربين بعد جولات من المنافسة مع كافة المتقدمين من الجامعات الأردنية والعديد من المتطلبات وإجراء مقابلة شخصية وبعد ذلك تم اختيار ٥ طلاب من كافة المتقدمين للتدريب في شركة AIRBUS ايرباص العالمية لصناعة الطائرات في المقر الرئيسي للشركة في تولوز/فرنسا لمدة خمسة أشهر ابتداء من شهر ٣/ ٢٠٢٠ إلى منتصف شهر ٨/٢٠٢٠، وأضافت أنه تم أيضا تدريبنا كدورة تأهيلية قبل السفر مدة أسبوع بين مطار ماركا ومطار الملكة علياء الدولي بالتعاون مع أكاديمية الطيران الملكية الأردنية والملكية الأردنية للطيران.
وشملت الدورة التأهيلية تنفيذ تدريبات على أجهزة ومعدات الطائرات الميكانيكية الكهربائية والالكترونية الأساسية، وتقديم شامل على طائرات الإيرباص والأجهزة التي تعمل بها وأنواع المحركات، بالإضافة إلى تنفيذ سلسلة زيارات للمشاغل والمختبرات والطائرات الخاصة في التدريب، والاطلاع على أجهزتها.
وشملت الدورة تنفيذ تدريبات على أجهزة ومعدات الطائرات الميكانيكية الكهربائية والالكترونية الأساسية.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/05 الساعة 18:11