انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وكالة: إيطاليا تعطل المدارس والجامعات في جميع أنحاء البلاد مع تفشي كورونا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/04 الساعة 15:36
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت الحكومة الإيطالية، اليوم الأربعاء، إغلاق المدارس والجامعات في البلاد، ضمن جهود السلطات لاحتواء انتشار فيروس كورونا، على أن يدخل القرار حيز التطبيق بداية من غد الخميس وحتى منتصف الشهر، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وجاءت هذه التصريحات على لسان مصادر مطلعة لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، والتي قالت إنه تم بالفعل إغلاق المدارس في المناطق الشمالية الأكثر تضررًا، والتي تشمل لومبارديا وفينيتو وإميليا- رومانيا.

من ناحية أخرى ، قال وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا، اليوم الأربعاء، إنه من المحتمل أن تأمر الحكومة بإقامة مباريات كرة القدم وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى خلف أبواب مغلقة (دون جمهور) بسبب حالة فيروس كورونا.

وقفز عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في إيطاليا إلى 79 وفاة حتى أمس الثلاثاء، من 52 وفاة الاثنين. فيما كشفت وسائل إعلام محلية عن تجاوز عدد الإصابات 2500 إصابة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/04 الساعة 15:36