اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الجمعاني يلتقي مدراء مديريات المركز والتعاون في المحافظات (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/04 الساعة 14:56
معان,مدار الساعة,المؤسسة التعاونية الأردنية,

مدار الساعة - أوعز مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية المهندس محمود الجمعاني، إلى مدراء المديريات، ومدراء التعاون في محافظات المملكة، بضرورة تعزيز دور المؤسسة في النهوض بالقطاع التعاوني.

وأكد الجمعاني خلال إجتماعه ، اليوم الأربعاء، بكافة المدراء، على أهمية مديريات التعاون في عمل المؤسسة التعاونية الأردنية باعتبارها الأساس الذي تقوم عليه، مطالباً بمتابعةٍ شهرية لخطة عمل مديرية التعاون في المؤسسة.

وفيما يتعلق بالنهوض بالقطاع التعاوني ، طلب الجمعاني من مدراء مديريات التعاون في المحافظات، تضمين خطة عمل تعنى بالتعاون والإرشاد، والمضي بتنفيذها وفق آليات عمل محددة.

وحث على أهمية متابعة وتطوير المشاريع التي تنفذها الجمعيات التعاونية لدورها الهادف الى المساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة وخلق فرص عمل لأبناء المجتمعات المحلية.

كما دعا الجمعاني إلى متابعة حسابات الجمعيات التعاونية ومساعدة الجمعيات التعاونية المتعثرة منها وتعزيز الفاعلة منها، مشدداً على دور مديريات التعاون في محافظات المملكة بتطوير الأداء المؤسسي.

وتطرق الجمعاني إلى أهمية مضي مديريات التعاون في المحافظات، بتأسيس الإتحادات التعاونية؛ لدورها في الإرتقاء بالقطاع التعاوني ، ولأن في عدم تأسيسها ضرر يلحق بالقطاع.

وشدد في هذا السياق على أهمية تفعيل النظام الخاص بتأسيس الإتحاد العام للتعاون، وكذلك الإتحادات الإقليميه والنوعيه لما في ذلك من فائدة عامة تخدم الوطن.

بدورهم، استعرض مدراء التعاون في المحافظات التحديات التي تواجههم في العمل، وإمكانية ايجاد الحلول المناسبة لها.

يشار إلى أن المؤسسة التعاونية الأردنية تعنى بالحركة التعاونية وإحداث التنمية المستدامة في المجتمع المحلي من خلال مديريات التعاون المنتشرة في محافظات المملكة كافة.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/04 الساعة 14:56