انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

أسرار

مدار الساعة,رئاسة الوزراء,غرفة تجارة عمان,مجلس النواب,مجلس الأعيان
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/29 الساعة 19:15
حجم الخط

اجتماع مغلق..

اجتماع مغلق في رئاسة الوزراء عقد بداية الأسبوع الماضي بين رئيس الوزراء ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير الزراعة ولَم يعرف تفاصيل ما دار في اللقاء.

الاخوان.. مشغولون

رغم الجدل الساخن داخل جماعة الاخوان المسلمين حول مصير مشاركتها المقبلة في الانتخابات. ورغم ما تتعرض له الجماعة من ضغوط داخل التنظيم، ومن المقربين منه للذهاب نحو قرار المقاطعة، إلا أن قيادات الجماعة اليوم مشغولة ببناء تحالفاتها لخوض غمار انتخابات الصيف.

على ذكر الانتخابات والاخوان..

ما زال قرار المشاركة غير محسوم، خاصة وأن قيادات وازنة في الجماعة تدفع باتجاه المقاطعة. وعلى حد تعبير مصادر تاريخية في الجماعة فإنه من غير المستبعد ان تضغط القواعد على الجماعة باتخاذ قرار المقاطعة رغم أن النواب الاخوان مكيفين ومع المشاركة.

من دون ان نبتعد عن الاخوان والانتخابات..

ما يريده فريق ثالث لم يتخذ قراره بعد ان تعمد الجماعة الى تقييم تجربتها في المشاركة الحالية بمجلس النواب. وهل كانت لصالحها؟ وماذا لو فعلها الاخوان وحزب الجبهة وقاطعوا؟ وما هي النتائج المتوقعة؟


هذا من حيث الاخوان فماذا عن مجلس النواب؟

تساؤلات طرحت عن سبب غياب رئاسة مجلس النواب عن المؤتمر الصحفي لإشهار حملة العودة حقي وقراري .. مدار الساعة تابعت الامر وعلمت أن رعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز للحملة في مجلس النواب جاءت بعد اعتذار رئاسة مجلس النواب .. لعل المانع خير.

البقاعي.. عليهم

عبد الرحيم البقاعي سيترشح عن الدائرة الثالثة في العاصمة عمان.. وهي المعروفة بدائرة الحيتان.

المسفر في عمان هذا الأسبوع

يزور المفكر العربي والإعلامي القطري الدكتور محمد المسفر عمان خلال أيام، في زيارة يلتقي خلالها عددا من محبيه ويشارك في فعاليات عدة.

الحسبان.. زحلق

الوزير السابق الباشا ياسين الحسبان.. يرقد منذ الخميس الماضي في مستشفى الاردن، بعد وضع الجبص في قدمه.. الباشا الخلوق تعرض لكسر في قدمه اثر "زحلقة".. سلامات للباشا الذي لم "يزحلق" في يوم عن رأيه.

الحمارنة.. حزين

انتقل الى رحمة الله تعالى العقيد المتقاعد بطرس الحمارنة عن عمر يناهز ٩٦ عاما، والفقيد من رجالات الرعيل الاول ومن المحاربين القدامى في صفوف الجيش العربي وهو والد الدكتور مصطفى الحمارنة وإيانا وسمر وميسون ومازن وعمر وسامر.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/29 الساعة 19:15