انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سعد جابر: وزارة الصحة ليست من تضع العلاوات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة,الملك عبدالله الثاني بن الحسين
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/17 الساعة 14:50
حجم الخط

مدار الساعة - نضال العمرو - تتجه النية لدى اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة والميدان اعلان الاضراب العام؛ وذلك على إثر عدم التجاوب مع مطالبهم من قبل الحكومة.

وكشفت مصادر لـ مدار الساعة أن فروع اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة قد اجتمعت في كافة ارجاء المملكة وقررت الإعلان عن الاضراب في غضون أيام قليلة قادمة لما وجدوه من مماطلة وتسويف وتهميش وظلم وفق قولهم..

وفي اتصال لـ مدار الساعة مع وزير الصحة الدكتور سعد جابر أكد انه تم المطالبة بالتنسيق بين اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة والميدان ورئيس ديوان الخدمة المدنية.

وأوضح جابر أن وزارة الصحة ليست هي من تضع العلاوات وانما ديوان الخدمة المدنية؛ مشددا في الوقت ذاته على أن وزارة الصحة قامت برفع جميع مطالب اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة والميدان إلى ديوان الخدمة المدنية؛ وان هناك مسارات مهنية لجميع القطاعات سيكون لهم مسار مهني واضح من جراء امتحان وشهادة اجتياز حسب مخطط مسار التطور المهني.

وأكد جابر سعيه لترتيب لقاء مباشر ما بين اللجنة ورئيس ديوان الخدمة المدنية في القريب العاجل لتوضيح كافة الأمور وحلها.

يذكر ان اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة والميدان قد نفذت اعتصاماً امام وزارة الصحة يوم الثلاثاء الموافق 4-2-2020 وكان ذلك من خلال بيان صادر عنها جاء فيه ...

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة والميدان

نظراً لاستمرار تجاهل حكومة النهضة للتوجيهات الملكية السامية ودستور الدولة وقوانينها واستمرار الحكومة لمسلسل المماطلة والتسويف والتهميش والظلم وبعد أن استنفذت اللجنة الوطنية وميدانها جميع قنوات الحوار سواء بالإجتماع والمخاطبات الرسمية والإعلام المقروء والمسموع والمرئي فقد قررت اللجنة الوطنية والميدان أنه حان وقت التصعيد لانتزاع الحقوق بدعوة كافة فنيي المهن الطبية المساندة بكافة تخصصاتهم وأماكن عملهم للوقوف صفاً واحداً لنيل حقهم وانصافهم بالبرنامج التصعيدي التالي:

أولاً: الاعتصام أمام وزارة الصحة من الساعة الثانية عشرة ظهراً ولغاية الساعة الثالثة بعد الظهر يوم الثلاثاء الموافق 4/2/2020.

ثانياً: اعلان موعد وتاريخ ومدة التوقف عن العمل خلال الوقفة الاحتجاجية.

علماً بأننا سنعمل على ضمان سير العمل في كافة مواقع العمل وبما يخدم مواطننا العزيز ووطننا الغالي.

وتؤكد اللجنة أنها لم تلجأ لهذه الخطوات إلا بعد إعلان صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه عن ضعف الأداء الحكومي وإستنفاذ كافة وسائل الحوار الهادئ لتنفيذ مطالبنا المستحقة دون عرقلة سير تأدية الخدمة للمواطن الأردني العزيز وتعريض امنه الصحي للخطر.

وتأمل اللجنة الوطنية وميدانها أن تلقى دعواتهم آذاناً صاغيه لدى الحكماء من أصحاب القرار وتجنيبها وتجنيب المواطن أية انعكاسات سلبية نتيجة استمرار التجاهل لمطالب المهن الطبية المساندة والتي تحقق الحد الادنى من العدالة والحياة الكريمة وتقدير الجهد المبذول من هذه المهن.

وتؤكد اللجنة الوطنية أن منتسبيها من الفنيين سيبقون الجنود الأوفياء والدرع الحصين لهذا الحمى اليعربي الهاشمي تحت ظل قائد مسيرتنا جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.

اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة

مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/17 الساعة 14:50