اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

’أيلة‘ ترعى تخريج دورة الغطس المتخصصة للإدارة الملكية لحماية البيئة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/15 الساعة 12:34
مدار الساعة,العقبة,ثقافة,اقتصاد,

مدار الساعة - رعت شركة واحة أيلة للتطوير، حفل تخريج دورة الغطس المتخصصة Open Water Diver لعدد من مرتبات الإدارة الملكية لحماية البيئة في العقبة.

وسلّم المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين، ورئيس قسم حماية البيئة لإقليم الجنوب الرائد عاهد موسى الحياري الشهادات على خريجي الدورة من مرتبات الادارة الملكية لحماية البيئة " Rangers " التي اشتملت على مجموعة من المهارات المكثفة في مجال الغطس وحماية البيئة الطبيعية.

وهذه هي الدورة الثالثة التي تقدمها شركة واحة أيلة للتطوير، لفرق الإدارة الملكية لحماية البيئة " Rangers " ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة حماية الطبيعة والبيئة البحرية. والتعاون مع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة وعقد الدورات المتخصصة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة.

وشملت هذه الدورة مواضيع مهارية تهدف إلى محاكاة العاملين في الإدارة الملكية، لطبيعة المسطحات المائية في العقبة، وطرق التعامل مع القضايا أو المستجدات المرتبطة في البيئة البحرية.

وسبق عقد هذه الدورة المتخصصة في الغطس، عدة دورات في السباحة المتخصصة لمجموعة من فريق Rangers في العقبة.

وأكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين على أهمية الدور الوطني الملقى على عاتق مرتبات الإدارة الملكية لحماية البيئة، وخاصة في العقبة التي تتميز بالتنوع الحيوي والبيئات الطبيعية. مشدداً على مضي أيلة في برامجها البيئية بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة.

من جانبه، أكد رئيس قسم حماية البيئة لإقليم الجنوب الرائد عاهد الحياري على أهمية التعاون البناء مع شركة واحة أيلة للتطوير في الشؤون ذات العلاقة بالحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي في منطقة العقبة شاكراً جهودها الرامية لتعزيز الاستدامة البيئية.

وعبّر وائل أبو دواس رئيس وحدة الغطس في أيلة ومدرب فريق Rangers، عن اعتزازه بالتعاون الدائم مع الإدارة الملكية لحماية البيئة خاصة في مجال التدريب، وهذه الدورة شملت مواضيع هامة تعزز مهارات فرق الغطس للتعامل مع البيئة البحرية في العقبة، حيث تعمل أيلة على تطوير القدرات لتلبية احتياجات العقبة من الغواصين ذوي الخبرات العالية.

وتؤدي الإدارة الملكية لحماية البيئة دوراً كبيراً في المحافظة على البيئة وتطبيق القانون والتوعية البيئية، إضافة إلى الدور الملقى على عاتق الرينجرز في مراقبة المخاطر البيئية المحدقة بالبيئة الطبيعية، والحدّ منها، باعتبارهم الجهة المسؤولة عن تنفيذ القانون وضبط المخالفات.

يشار إلى أن شركة واحة أيلة للتطوير ترتبط بعلاقة تعاون تشاركية مع الإدارة الملكية لحماية البيئة، تدعم جهودها في تهيئة أعضائها بمهارات متقدمة، وتعاون وثيق أيضاً في مجال الأنشطة البيئية في العقبة للحفاظ على محيط التنوع الحيوي وتحقيق الاستدامة، بما يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.

يذكر أن دورات الغطس التي جرى تنفيذها، قدمها فريق الغطس في شركة واحة أيلة للتطوير الذي يتولى الإدارة والرقابة البيئية وحماية المسطحات المائية الواسعة ضمن أيلة، ويتكون من نخبة من الغطاسين المحترفين ومدربي الغطس ذوي الخبرات الطويلة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/15 الساعة 12:34