انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عشيرة القضاة ترفض صفقة القرن وتصدر بياناً (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/14 الساعة 20:46
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,الأمم المتحدة,القوات المسلحة,الملك عبد الله الثاني,العروبية

مدار الساعة - اقامت عشيرة القضاة في محافظة عجلون وخارجها مهرجانا خطابيا عصر الجمعة في ديوان العشيرة ببلدة عين جنا؛ للتنديد بصفقة القرن وتأييدا لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية والالتفاف حوله وحول العرش الهاشمي المفدى بمشاركة نواب ووزراء واعيان سابقين وعاملين واكاديميين ووجهاء عشائر وفاعليات حزبية ونقابية وشعبية وإعلامية وأبناء العشيرة.

ولفت رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان الأكاديمي الدكتور زكريا القضاة في كلمته الترحيبية بالمتحدثين والحضور إلى أن الأردن بقيادة جلالته يقف بصلابة في وجه أي تسوية غير عادلة للقضية الفلسطينية، ويصر على حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف متصديا لكل محاولات العبث بهويتها كعاصمة للرسالات السماوية.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان الأكاديمي الدكتور زكريا القضاة إننا نقف جميعا صفا واحدا مع جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه ضد هذه الصفقة، مؤكدا التفاف أبناء العشيرة خلف قائد الوطن الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية وأننا مع الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه كاملة وعلى ترابه وعاصمتها القدس الشريف ، لافتا لمواقف جلالة الملك حفظه الله تجاه القضية الفلسطينية لدليل واضح على الدور الهاشمي في التصدي لمؤامرة العصر الخطيرة والخبيثة وكل ما ورد فيها من بنود.

وشدد على ان الشعبين الأردني والفلسطيني في خندق واحد ضد هذه المؤامرة التي تستهدف الأردن وأن الشعوب العربية والإسلامية ستلفظ أعداءها وكل من يحاول المساس بثوابت الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد المتحدثون في المهرجان على الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية وعلى المسجد الأقصى المبارك، مشيرين إلى أن الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل إنهاء الاحتلال يستحق دعم الأمة للتصدي لصفقة العار والخزي والعمل على افشالها، مؤكدين أن الفلسطينيين قادرون على إفشال صفقة القرن، مثلما أفشلوا عشرات المشاريع .

وندد المتحدثون في المهرجان، ومنهم: الوزير والعين الاسبق الدكتور تيسير الصمادي والنائب احمد الفريحات والنائب السابق الدكتور محمد طعمه القضاة والشيخ مازن المومني ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني والأكاديمي الدكتور عارف الزغول والدكتور راكز الزعارير والدكتور علي الدرابكه والدكتور فياض القضاة وراتب القضاة والمهندس ماهر عباسي وعلي الخرابشه وطلال الجلابنه بالإضافة لقصيدتين للشاعرين عادل البوريني ويحيى حمدان القضاة بالمخطط الأمريكي الهادف لتصفية القضية الفلسطينية، المنحاز للإحتلال الإسرائيلي ويسعى إلى تكريس يهودية الدولة وتهجير الشعب الفلسطيني وابتلاع كامل الأرض الفلسطينية ضاربين بالقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة عرض الحائط دون أدنى اعتبار أو خوف .

ودعا المتحدثون الى تعاون الجميع من مؤسسات وافرادا لمقاومة مخططات اعداء الأمة الذين يحاولون طمس هويتها وتعلقها بالمقدسات الاسلامية، والاستيلاء على المزيد من الاراضي العربية في فلسطين المحتلة .

وقالوا المتحدثون في المهرجان الذي ادار فعالياته محمد القضاة "ابو مشعل" والتربوي المتقاعد يحيى عبد الله القضاة والمشرف التربوي الدكتور عمر عبد الرحمن القضاة ان صفقة القرن التي أعلن الرئيس الامريكي تهدف الى شرعنة الوجود الاسرائيلي على الارض الفلسطينية وكذلك المستوطنات الموجودة على الارض الفلسطينية ، لافتين الى ان الصفقة التي تشكل تهديدا للكيان الأردني بات لزاما علينا الوقوف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة الوصية على المقدسات، ومساندة القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية ، وتعزيز حماية الجبهة الداخلية والتصدي لها بكل السبل.

ولفت المتحدثون في المهرجان الى الدور الذي لعبه الأردن لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على القدس والمقدسات بدعم من جلالة الملك عبد الله الثاني مؤكدين اهمية الدفاع عن الاردن الذي واجه ويواجه تحديات وضغوطات جراء مواقفه العروبية، داعين الحكومة الى اتخاذ اجراءات سياسية عاجلة تترجم لاءات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى خطوات عملية من شأنها ان تعطل الصفقة وحماية المملكة .

وحيا المتحدثون في المهرجان نضال وتضحيات الشعب الفلسطيني على أرض فلسطين العروبة الذين يتحدون العدو الصهيوني ببسالة وشجاعة دفاعا عن أرضهم ومقدساتهم والحفاظ عليها ، كما ثمنوا الدور البطولي للقوات المسلحة الأردنية ودفاعها عن فلسطين العزيزة والقدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

ودعوا الحكومة الى اتخاذ اجراءات سياسية عاجلة تترجم لاءات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى خطوات عملية من شأنها ان تعطل الصفقة وحماية المملكة .

وفي نهاية المهرجان أصدرت عشيرة القضاة داخل المملكة وخارجها بيانا أكدوا على ثوابت العشيرة متمثلة بولائها لجلالة الملك عبد الله الثاني والالتفاف حوله وحول العرش الهاشمي والدفاع عن الأردن العزيز




مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/14 الساعة 20:46