انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مدرب الأرثوذكسي يحذر سلة الأردن من نقطة ضعف

مدار الساعة,أخبار رياضية,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/14 الساعة 17:13
حجم الخط

مدار الساعة - أكد معتصم سلامة المدير الفني للأرثوذكسي، أهمية فوز منتخب الأردن، مساء اليوم الجمعة، على ضيفه اللبناني في ختام بطولة كأس الملك عبد الله الثاني لكرة السلة.

ويلتقي الأردن ولبنان في مواجهة مثيرة ومرتقبة جماهيريا، تجمعهما في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ولكل منهما 6 نقاط.

وقال سلامة، في تصريحات تلفزيونية اليوم الجمعة: "المباريات الماضية شكلت فرصة للجهاز الفني لمنتخب الأردن لمعاينة الأخطاء ومعالجتها قبل المواجهة المهمة التي تجمعه مع لبنان الليلة".

وتابع: "من خلال متابعتي للقاءات منتخب الأردن، فإنه يعاني من نقص بعدد اللاعبين الذين يجيدون اللعب تحت السلة، فمحمد شاهر وحده لا يكفي ولو تعرض لا قدر الله للإصابة أو لم يكن في يومه فإن ذلك سيشكل مشكلة، كذلك فإن غياب الدويري عن البطولة مؤثر جداً".

وبخصوص لعب الأردن في بعض الأحيان بثلاثة لاعبين كصناع ألعاب، أجاب سلامة: "هي طريقة نادرا ما يتم اتباعها، لكن قد تناسب فكر تكتيكي معين، كالتخلص من الضغف، أو التحكم بصورة أكبر في مجريات اللعب".

وأوضح: "كذلك يجب أن نعلم بأن محمود عابدين وفريدي يستطيعان شغل أكثر من مركز، ولا ينحصر دورهما في صناعة الألعاب".

وأضاف: "عندما نواجه منتخبات متواضعة القدرات كسيرلانكا، يحبذ منح الفرصة للوجوه الشابة وبما يمنحنا الفرصة لخلق جيل جديد".

وأكمل: "نمتلك لاعبين خبرة، ما زالوا في عز عطائهم كموسى العوضي ومحمود عابدين وأحمد حمارشة، وهؤلاء بحاجة لمن يساندهم من الوجوه الصاعدة".

وختم: "بطولة كأس الملك عبد الله الثاني عزيزة على قلوبنا، ولا بد من التتويج بلقبها، والمواجهة لن تكون سهلة، خاصة في ظل وجود علي حيدر الذي يتقن دوره تحت السلة".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/14 الساعة 17:13