انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

نجوم الرياضة الايطاليين يتعاطفون مع سوريا (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/09 الساعة 12:06
رياضة,مدار الساعة,

مدار الساعة- ظهر عدد من نجوم الرياضة الإيطاليين عبر الشبكات الاجتماعية وهم يشاركون في حملة للتعاطف مع أطفال سوريا الذين لقوا حتفهم في الهجوم الكيماوي الذي شنَّه النظام السوري على بلدة خان شيخون، يوم 4 نيسان 2017.

وعلى رأس هؤلاء كان نجم كرة القدم الإيطالية ولاعب نادي روما، فرانشيسكو توتي، الذي استهل الحملة بفيديو قصير يتعاطف فيه مع أطفال سوريا عبر هاشتاغ (#EveryChildIsMyChild).

وتوالت بعد ذلك الصور من نجوم الرياضة في إيطاليا، وكل منهم يحمل ورقة مكتوباً عليها نفس الهاشتاغ.

من أبرز هؤلاء كان لاعب المنتخب الإيطالي السابق زامبروتا، وحارس مرمى فريق ميلان الحالي ماركو ستوراري، ولاعب المنتخب الإيطالي وفريق لاتسيو سيرو إيموبيلي، ومدافع منتخب إيطاليا وفريق ساسولو فيدريكو بيلوسو.

ولم يقتصر الأمر على نجوم كرة القدم الإيطالية، لكن شارك أيضاً بعض اللاعبين في رياضات أخرى، مثل جيجي داتومي، كابتن المنتخب الإيطالي لكرة السلة.

وكان أول من غرَّد عبر هذا الهاشتاغ هي ستيفانيا بروييتي، عمدة مدينة أسيزي، وهي مدينة صغيرة ضمن مقاطعة بيروجيا وسط إيطاليا.

بروييتي نشرت مع الهاشتاغ خبراً يتعلق بقيام مجموعة من المنظمات المسيحية في إيطاليا، منها كاريتاس وحركة Pax Christi للسلام، بتنظيم حملة للصوم والدعاء لضحايا الهجمات الكيماوية في خان شيخون.

بعد هذا تتابعت مشاركات المشاهير في إيطاليا، الذين بدأوا في تسجيل صور وفيديوهات لهم وهم يشاركون الهاشتاغ تعاطفاً مع الأطفال السوريين، وأول هؤلاء المشاهير كان المطرب والمؤلف إنريكو روجيرو، الذي ظهر في تسجيل فيديو سريع مبدياً تعاطفه.

وشارك أيضاً الممثل والمخرج الإيطالي وسفير النوايا الحسنة للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أليساندرو غاسمان.

أضف إلى هذا مشاركات عديدة من كثير من الإيطاليين، الذين عبَّروا عن حزنهم لما يحدث لأطفال سوريا حالياً.

يذكر أن طائرات النظام السوري قامت بقصف بلدة خان شيخون السورية، في محافظة إدلب، بغاز السارين السام، مما تسبب في مقتل عشرات الأطفال.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/09 الساعة 12:06