انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

واشنطن تمدد الترخيص المؤقت لمجموعة هواوي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة العدل
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/14 الساعة 09:52
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، أنها مددت الترخيص المؤقت الممنوح لشركة "هواوي" لفترة 45 يوماً إضافياً، للسماح للشركات الأمريكية بإيجاد بدائل عن عملاق الاتصالات الصيني الذي ترى فيه الولايات المتحدة تهديداً لأمنها القومي.

وقالت وزارة التجارة في بيان، إنه بموجب التمديد الجديد باتت صلاحية الترخيص المؤقت سارية لغاية الأول من أبريل (نيسان)، مشيرة إلى أنها بحلول ذلك الوقت ستدرس ما إذا كانت ستمدده مجدداً أم لا.
وكانت إدارة ترامب أدرجت في مايو (أيار) 2019 "هواوي" على قائمة سوداء، متهمةً المجموعة بالعمل مع السلطات الصينية، في قرار أجبر، بحكم الأمر الواقع، الشركات الأمريكية والمقيمين في الولايات المتحدة على إيجاد موردين آخرين لمعدّات الاتصالات السلكية واللاسلكية والبرمجيات.
لكنّ الإدارة لم تستطع تطبيق الحظر على هواوي في الحال فعمدت إلى منح المجموعة الصينية ترخيصاً مؤقتاً للعمل في الولايات المتحدة مددته في نوفمبر (تشرين الثاني) لمدة 90 يوماً، وذلك كي لا تعزل المناطق الريفية النائية في الولايات المتحدة عن بقية العالم ريثما تنظم الشركات نفسها لإيجاد بدائل عن هواوي.
وأتى بيان وزارة التجارة بعيد ساعات من توجيه وزارة العدل الأمريكية تهماً جديدة ضد هواوي.
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/14 الساعة 09:52