اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأميرة سمية تشارك في أكبر تجمع عالمي للعلوم العامة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/12 الساعة 12:37
مدار الساعة,الأردن,اقتصاد,

مدار الساعة - تشارك صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن ، رئيس الجمعية العلمية الملكية غد الخميس في الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لتقدم العلوم (AAAS)الذي سيعقد في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد بيان صحفي صدر عن الجمعية العلمية الملكية اليوم الأربعاء أن الاجتماع الذي يحمل عنوان "تصور غد الأرض" “Envisioning Tomorrow’s Earth”، يعد أكبر تجمع للعلوم العامة على مستوى العالم، حيث يشارك فيه أكثر من 10000 مشارك يمثلون أكثر من 70 دولة.

و أوضح البيان بأنه، وخلال الاجتماع، ستقدم صاحبة السمو لمجلس إدارة الأكاديمية الأمريكية لتقدم العلوم رؤيتها حول العلم من أجل السلام في الأردن والمنطقة.

كما ستتحدث سموها عن العلاقة المتينة التي تربط الجمعية العلمية الملكية و الأكاديمية الأمريكية لتقدم العلوم ، حيث كانت الاكاديمية شريكا للجمعية في المنتدى العالمي للعلوم الذي استضافته الجمعية العلمية الملكية في الأردن في العام 2017 .

هذا واضاف البيان بأن سموها ستتحدث في جلسة رفيعة المستوى ستعقد في قاعة المدينة عن موضوع "اقتصاديات تغير المناخ" ، حيث ستسلط الضوء على المخاوف الإنسانية المتعلقة بتأثير تغير المناخ والتخفيف من آثاره ، مع تقديم إيجاز عن الاهتمامات والمبادرات في الأردن والمنطقة.

يشار الى أن الأكاديمية الأمريكية لتقدم العلوم هي منظمة غير ربحية تأسست في عام 1848 تهدف الى تعزيز التعاون بين العلماء ، والدفاع عن الحرية العلمية ، وتشجيع المسؤولية العلمية ، ودعم التعليم العلمي والتواصل من أجل منفعة البشرية جمعاء، وتتمتع المنظمة بنظرة دولية قوية وتقدر الشراكات مع المنظمات مثل الجمعية العلمية الملكية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/12 الساعة 12:37