انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بارتش ممثلاً للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمم المتحدة,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/10 الساعة 17:23
حجم الخط

مدار الساعة - باشر دومينيك بارتش عمله كممثل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن.

حيث أنه عمل سابقًا كممثل للمفوضية في ألمانيا، كما عمل في مجموعة من العمليات الميدانية المعقدة مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حول العالم، بما في ذلك كممثل في الهند ومديرا لمخيم داداب في كينيا وهو أكبر مخيم للاجئين في العالم، وأيضا عمل نائباً لمنسق الشؤون الإنسانية في العراق.

بدأ رسميًا مهمته لدى الأردن من خلال تقديم خطاب اعتماده في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين يوم الاثنين الموافق 10 شباط/فبراير، والتقى بارتش بمسؤولين من بينهم سعادة سجى مجالي الأمين العام للوزارة وسعادة السفير خالد الشوابكة مدير العلاقات الدولية والمنظمات.

مسلطً الضوء على عمق العلاقات الاستراتيجية مع المملكة الأردنية الهاشمية ومعبراً عن التزامه بالدور كممثل للمفوضية علق السيد بارتش بقوله: "مع اقترابنا من السنة التاسعة للأزمة السورية، نحتاج إلى ضمان استمرار دعم المجتمع الدولي للأردن".

في العام 2020، تواصل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن توفير الحماية والصحة والتعليم والمعونة النقدية لتلبية الاحتياجات الأساسية ودعم سبل العيش لنحو 750 ألف لاجئ يعيشون في الأردن.

حيث أن الاحتياج يقرب من 356 مليون دولار من أجل تقديم هذه الخدمات الأساسية على مدار العام، وحاليا تم تلقي 11% في المئة فقط من هذا الاحتياج.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/10 الساعة 17:23