انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أكاديمية مكارم في «أيلة» تنظم يوماً وظيفياً لخريجيها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/10 الساعة 16:07
مدار الساعة,العقبة,الاردن,اقتصاد,

مدار الساعة - استقطب يوم وظيفي في القطاع السياحي نظمته اكاديمية مكارم في العقبة بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف الاردن، عدد من الشباب والشابات الباحثين عن عمل في خدمات الضيافة والسياحة ممن انهوا برامج تدريبية متخصصة تقدمها اكاديمية مكارم مجاناً، حسب حاجة وطلب أصحاب العمل والمنشآت الاقتصادية في العقبة.

وشاركت عدد من الفنادق والمطاعم في فعاليات اليوم الوظيفي إلى جانب عدد من مشغلي المحال والمطاعم ممن يعملوا على تجهيز فروع محالهم الجديدة في قرية المرسى قلب مشروع أيلة ومركزه التجاري، ووالذي يتوقع افتتاحة منتصف الربع الثاني من العام الحالي.

يشار إلى أن أكاديمية مكارم تعد أحد أذرع شركة واحة أيلة للتطوير والمتخصصة بالتعليم والتدريب المتخصص لغايات رفد السوق المحلي بالعمالة الماهرة.

ونفذت الأكاديمية العديد من الدورات التدريبية المرتبطة بفرص عمل مباشرة ووفق احتياجات السوق المحلي في العقبة، وتمثل الأكاديمية التي تم تجهيزها بكافة المعدات والمرافق والقاعات المتخصصة بالاضافة لنماذح محاكاة للغرف الفندقية في مبنى واحد داخل مشروع أيلة يضمن الوصول والمحاكاة الواقعية لموائمة البرامج النظرية مع التطبيق العملي.

بدوره قال مدير إدارة الموارد البشرية في شركة واحة أيلة للتطوير رامي أسعد، إن اليوم الوظيفي عمل وفقاً لخطة واضحة تستند إلى احتياجات سوق العمل والمنشآت الاقتصادية ورفدها بالكوادر اللامة التي تلقت تدريبات مكثفة في أكاديمية مكارم.

وأشار أسعد إلى أهمية الدور الذي تقوم به أيلة، عبر أكاديمية مكارم في تأهيل أبناء المجتمع المحلي للدخول إلى سوق العمل، خاصة في قطاعات اقتصادية ذات قيمة مضافة عالية كالضيافة والفندقة.

يشار إلى أن اليوم الوظيفي لاقى اقبالا من خريجي أكاديمية مكارم بالاضافة إلى ابناء المجتمع المحلي وطلبة الجامعات والباحثين عن فرص عمل في سوق العمل المحلي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/10 الساعة 16:07