انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أهالي عجلون يطالبون الجهات المعنية بتوفير أسواق شعبية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/07 الساعة 14:35
حجم الخط

مدار الساعة - طالب أبناء محافظة عجلون الجهات المعنية بإنشاء أسواق شعبية ومعارض دائمة للتخلص من انتشار البسطات في العديد من الأماكن.
وبينوا ان إنشاء أسواق ثابتة سيسهم في تحقيق الفائدة للباعة والمتسوقين وتنظيم الحركة التجارية وتنشيطها، مشيرين الى أنه على الرغم من الجهود التي بذلت مؤخرا لتنظيم شارع الحسبة ومنع تعدي أصحاب البسطات على الأرصفة إلا أن هذه الإجراءات غير كافية الأمر الذي يستدعي اقامة سوق شعبي لتحسين المظهر الحضاري والحفاظ على جمالية المدينة.
واكدوا ان اقامة السوق الشعبي سيسهل على المواطنين شراء مستلزماتهم في مكان تجتمع فيه جميع المحلات من ألبسة ومواد تموينية وخضار وفواكة وبأسعار مناسبة.
وقال محافظ عجلون رئيس لجنة السلامة العامة سلمان النجادا إن اللجنة وبالتعاون مع الجهات المعنية، نفذت حملة لإزالة التعديات من قبل أصحاب البسطات على الطرق، حيث تم الانتهاء من هذه الظاهرة بشكل جذري من أجل تسهيل حركة المواطنين.
وبين أنه سيتم متابعة هذا المطلب لخدمة الأهالي والتسهيل عليهم وتوفير ما يحتاجونه بأسعار مناسبة.
وأشار رئيس البلدية المهندس حسن الزغول إلى أن البلدية ستقوم بالتنسيق مع غرفة الصناعة والتجارة لإقامة معارض منتوجات شعبية وخصوصا أن هناك خططا جادة لتوفير أماكن مخصصة لإقامة هذه الأسواق وتوفير متطلباتها الأساسية.
--(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/07 الساعة 14:35